الفهري يقطع التيار الكهربائي على مديريات حصاد بالعيون

قالت مصادر مطلعة إن مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بمدينة العيون قامت أمس الخميس بقطع التيار الكهربائي على مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بسبب تماطل مصالح وزارة حصاد بالعيون في أداء فواتير الكهرباء، والتي تجاوزت 300 مليون سنتيم.

وتداولت مصادر تربوية متطابقة أن ما يجري بجهة العيون قد يعجل بإمكانية إعفاء محمد لعوينة، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، الذي سبق لمحمد الوفا وزير التربية الوطنية الأسبق أن وقع على قرار إعفائه من الجهة ذاتها قبل تعيينه خلال ولاية نفس الوزير على رأس أكاديمية الشاوية ورديغة، ليعود من جديد في عهد الوزير رشيد بلمختار في إطار حركة تعيينات جديدة وانتقالات باشرتها الوزارة إلى جهة العيون الساقية الحمراء.

وانتقدت المصادر ذاتها، في تصريحات متطابقة، ضعف التسير والتدبير في أكاديمية العيون، مستغربة من الخلل الذي عجل بإزالة مصالح مكتب الفاسي الفهري لعدادات مقر الأكايمية الجهوية والمديرية الإقليمية للعيون، لعدم تسديد استهلاك مديريتي الوزارة بالعيون للكهرباء. وأشارت المصادر إلى ما أسمته إمكانية إحالة محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، محمد لعوينة على التقاعد.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.