المصالح الأمنية ترفع حالة اليقضة والتأهب بمدن الشمال

أوردت جرية المساء في عددها لنهاية الاسبوع، أن المصالح الأمنية المغربية رفعت حالة اليقظة الأمنية، خاصة في مدن الشمال، بعد الاعتداءات الإرهابية التي عرفتها مدينة برشلونة يوم الخميس.

وأعلنت المصالح الأمنية بالمملكة، وفق الجريدة، حالة اليقظة مع تشديد المراقبة على الوافدين من معبري سبتة ومليلية، خوفا من تسلل مطلوبين لأجهزة الأمن الإسبانية من المشتبه في تنفيذهم للهجمات الإرهابية التي شهدتها الجارة الشمالية للمملكة.

وأوضحت معطيات حصلت عليها الجريدة أن وتيرة التعاون الأمني بين المغرب وإسبانيا ازدادت خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، خاصة في ما يتعلق بتبادل المعلومات عن مشتبه فيهم يحملون الجنسية المغربية.

وأفاد المنبر ذاته بأن “الاستخبارات المغربية نقلت معركتها ضد الإرهاب والتطرف إلى مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما حضر ضباط المخابرات وبعض المحققين المغاربة تدريبا مولته كندا وأطرته أجهزة دولية، بالإضافة إلى “فيسبوك”، في تقنيات استخدام وسائط التواصل الاجتماعي لأغراض إرهابية.

وكشفت معطيات الصحيفة أن ضباط المخابرات والمحققين المغاربة شاركوا في أول دورة من نوعها متخصصة في تقنيات مكافحة استخدام وسائط التواصل الاجتماعي لأغراض إرهابية من أجل إنفاذ القانون، في خطوة لمنع ومكافحة استغلال الفضاء الإلكتروني في الأنشطة الإرهابية.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.