عرض لأبرز عناوين الصحف الأسبوعية الناطقة بالفرنسية

في ما يلي أبرز عناوين الصحف الاسبوعية..

* تيل كيل:

– الحبيب بلكوش، الامين العام بالنيابة لحزب الاصالة والمعاصرة، يقول إن حزب الجرار أخفق في مهمتين : مهمة التأطير ومهمة الوساطة بين المواطنين والمؤسسات، و »قد ظهر ذلك في ما وقع في الريف ». كما اعترف بأن الحزب يعاني، على غرار باقي الأحزاب، من مشاكل محاسباتية.

* لوتون:

– على الرغم من انخفاض سعر الفوسفاط فإن المكتب الشريف للفوسفاط حسن بشكل ملموس من رقم معاملاته خلال الستة أشهر من سنة 2017، محققا عائدا أعلى من متوسط القطاع. وبهذه الوتيرة فإن ما تبقى من السنة يبشر بآفاق إيجابية.

* لوروبورتير:

– خلال ندوة صحفية عقدت مؤخرا، أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، محمد حصاد، أن الدخول المدرسي الحالي يعتبر قطيعة مع الماضي، ويشكل مرحلة في مسار يهدف إلى زرع الثقة في المدرسة المغرببة والنهوض بالمنظومة التربوية.

* ماروك.إيبدو:

– الدبلوماسية المغربية تمضي إلى الأمام وتحقق تقدما تلو آخر، وهو ما يعزز مصداقية المملكة على الساحة الإقليمية والدولية. هذا الوضع ليس وليد الصدفة أو الارتجالية، بل هو تضافر لعدد من المعايير المتعلقة بالرؤية والتحرك التعبوي والريادة.

* لافي ايكو:

– رغم الانخفاض الملحوظ في الشكايات المتعلقة بإغلاق الحسابات والجهود المبذولة من طرف الابناك من أجل تسهيل هذه العملية، إلا أن هذه المسطرة تعرف عددا من الاختلالات. النقص في التواصل والإهمال من طرف العملاء هي أبرز أسباب المشكل. البنكيون من جهتهم يوضحون أن بعض الحسابات لا يمكن إغلاقها في أجل قصير بسبب المنتوجات المرتبطة بها.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.