سيدي إفني: مشروع بيئي وصحي جديد يرى النور قريبا بجماعة تيوغزة

wait... مشاهدة
2017 02 16
2017 02 16
اشتوكة بريس

في إطار البحث عن الموارد المالية لانجاز بعض المشاريع التنموية بجماعة تيوغزة التابعة لإقليم سيدي إفني،قام نائب الرئيس سليمان لبيب بزيارة عمل لمجموعة من القطاعات الوزارية والمصالح المركزية بالرباط خلال اليومين الثلاثاء والأربعاء 14و15 فبراير 2017 صحبة السيدين عبد الوهاب بلفقيه  بصفته مستشار الغرفة الثانية وعضو مجلس الجهة بكلميم وادنون، ومحمد بلفقيه بصفته نائب برلماني عن إقليم سيدي إفني، وقد تم التطرق خلال هذه اللقاءات المكثفة إلى السبل الممكنة لتمويل مشروع الصرف الصحي بمركز تيوغزة والذي يتطلب غلافا ماليا قدره 23 مليون درهما (2 مليارو300مليون سنتيما) حسب الدراسة التي أنجزها الحوض المائي.

ومن شأن هذا المشروع أن يسهم في النهوض بالبنية التحتية في المنطقة وتأهيل مرافقها وخدماتها بالإضافة إلى دوره في الحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.

اقرأ أيضا...

وبعد مفاوضات شاقة وعسيرة أثناء الترافع عن هذا الملف مع مختلف المتدخلين وبدعم كبير من السيد المستشار عبد الوهاب بلفقيه استطعنا والحمد لله خلال يومين من العمل أن نحصل على تمويل هذا المشروع من قطاعين وزاريين،بينما الجماعة ستساهم فقط بالوعاء العقاري،ونحن الآن بصدد تهييئ الوثائق المتعلقة بأجرأة وتفعيل هذا الملف وفق المساطر المعمول بها في مثل هذه الحالات ،على أساس أن يتم برمجته في أفق هذه السنة 2017. ولكم موعد إن شاء الله مع معطيات أخرى تتعلق بالملفات التي أتشرف بتتبعها ومواكبتها كالماء الصالح للشرب الشطر الثالث وصندوق التجهيز الجماعي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

من شروط قبول التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.