سيدي بيبي: تنظيم يوم تواصلي حول إحداث مدار طرقي بدوار احشاش

wait... مشاهدة
2017 02 15
2017 02 15
اشتوكة بريس - عزيز عميق

احتضنت قاعة الاجتماعات بدار الشباب بسيدي بيبي اليوم 15 فبراير 2016 بداية من الساعة العاشرة والنصف صباحا ، تنظيم لقاء تواصلي مع ساكنة دوار احشاش وبعض ممثلي السكان وبعض الجمعيات المهتمة بالشأن المحلي ، حول إيجاد حلول ناجعة للتقليل من نسبة الوفيات الناجمة عن حوادث السير بدوار احشاش ولما لا الحد منها،وذلك بتنزيل حلول عملية تخدم الراجلين والسائقين على حد سواء، خصوصا بعد ارتفاع نسبة الوفيات التي عرفتها هذه النقطة الكيلو مترية رقم 902 على مستوى دوار احشاش، وعلى الطريق الوطنية رقم 01 الرابطة بين شمال المغرب وجنوبه .

اللقاء عرف حضور كل من الكاتب العام لعمالة اشتوكة أيت باها ورئيس الشؤون الداخلية بالعمالة وقائد سرية الدرك ببيوكرى والقائد الجهوي للقوات المساعدة ورئيس دائرة بيوكرى وقائد سيدي بيبي وقائد مركز الدرك ورئيس المجلس الجماعي لسيدي بيبي وممثل المديرية الإقليمية للتجهيز وخليفة قائد سيدي بيبي ورئيس القسم التقني والكاتب العام لجماعة سيدي بيبي، بالإضافة إلى بعض ساكنة دوار احشاش وممثلي السكان بذات الدوار وبعض الجمعيات المهتمة بالشأن المحلي.
اقرأ أيضا...

وتناوب على الكلمة الافتتاحية والترحيبية، كل من السيد بنصغير العربي الكاتب العام لعمالة اشتوكة أيت باها والسيد محمد بازي رئيس المجلس الجماعي لسيدي بيبي ، واللذين استعرضا حيثيات وظروف عقد هذا اللقاء التواصلي والأهداف المتوخاة من خلاله والمتمثلة أساسا في إحداث ممر خاص بالراجلين “passerelle” فوق الطريق الوطنية رقم 01 على مستوى دوار احشاش وبالضبط في النقطة الكيلو مترية رقم 902. وكدا الإطلاع على دراسة مشروع إحداث مدار طرقي بمدخل الدوار من انجاز المجلس الجماعي لسيدي بيبي وبتمويل من شركة العمران.

بعد ذلك تناول الكلمة ممثل المديرية الإقليمية للتجهيز والذي عدد خلال مداخلته الايجابيات التي يتميز بها ممر الراجلين “passerelle” خصوصا وأن نسبة الحوادث المسجلة على هذه الطريق تضع الراجلين في المرتبة الأولى وأنهم هم المعنيون الأوائل بهذا الممر “passerelle” ،لأنها ستخدمهم بالمرتبة الأولى بعد ذلك تناول الكلمة السيد رئيس الشؤون الداخلية بالعمالة والذي طالب بدوره بالإسراع في انجاز هذه المشاريع نزولا عند رغبة السكان وكدا للحد من إزهاق الأرواح بسبب كثرة الحوادث، من جهته،اقترح السيد قائد سرية الدرك بسيدي بيبي تكثيف الحملات الأمنية بهذه المنطقة ووضع لجان من الدرك لتحديد السرعة بهذه المنطقة،بدوره طالب قائد مركز الدرك بسيدي بيبي بوضع رادارات ثابتة كحل لجمح السائقين المتهورين .

بعدها فتح باب النقاش والحوار، حيث تدخل مجموعة من ساكنة الدوار وبعض ممثليهم لطرح تساؤلاتهم واستفساراتهم وبسط همومهم ومطالبهم والتي تم صياغتها على شكل توصيات لرفعها إلى المسئولين للنظر فيها والعمل على الاستجابة لها. وفي ختام هذا اللقاء ورفع الحاضرون، أكف الضراعة إلى العلي القدير أن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وكافة الأسرة الملكية الشريفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

من شروط قبول التعليق: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.