مشاريع جديدة ببيوكرى وأيت باها ضمن برنامج الاحتفالات بعيد العرش + صور – جريدة اشتوكة ابريس

مشاريع جديدة ببيوكرى وأيت باها ضمن برنامج الاحتفالات بعيد العرش + صور

تواصلت بإقليم اشتوكة أيت باها ، صباح اليوم الخميس ، الأنشطة الرسمية المخلدة للذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين ، حيث أشرف عامل الإقليم رفقة وفد رسمي على إعطاء انطلاقة مشروع للتأهيل الحضري بمجموعة من الأحياء بالجماعة الحضرية لمدينة بيوكرى ويتعلق الأمر بأحياء ( أيت القاضي ، إخربان والإصلاح ) ، وهو مشروع سينجز بتمويل من وزارة السكنى والتعمير وسياسة المدينة ومؤسسة العمران ، بغلاف مالي يناهز 5.000.000,00 درهم .
وبمدينة أيت باها ، تم وضع الحجر الأساس لبناء وحدة تثمين الصبار بمركز أيت باها ، وتندرج ضمن برنامج المخطط الجهوي للمغرب الأخضر . وستقام هذه الوحدة التي تصل تكلفتها المالية إلى 2.000.000,00 درهم بدعم من وزارة الفلاحة والصيد البحري .

قافلة الموكب الرسمي حطت بعدها بتراب جماعة  إداوكَنيظيف  الجبلية ، حيث جرى تدشين المدرسة الجماعاتية بمركز إداوكنيظيف والتي تم إنجازها بغلاف مالي وصل إلى 6.890.000,00 درهما من لدن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين . ويأتي إنجاز هذه البنية التربوية الهامة للمساهمة في الحد من الهدر المدرسي و ضمان جودة التعلمات،كما تشكل فضاء منفتحا على محيطه السوسيو ثقافي،وتشجع تمدرس الفتاة وممارسة أنشطة تربوية وثقافية واجتماعية ورياضية مندمجة.

إثر ذلك ، أشرف العامل على عملية تسليم ثلاث حافلات للنقل المدرسي لفائدة المدارس الجماعاتية لكل من جماعات ( تسكدلت ، أيت وادريم وإداوكَنيظيف ) ، وذلك بغاية تشجيع التمدرس بالجماعات القروية المعنية ومحاربة الإنقطاع عن الدراسة .

2017-01-07

عذراً التعليقات مغلقة

عذراً التعليقات مغلقة