توقعات “الأرصاد الجوية” لطقس يوم غذ الثلاثاء 26 شتنبر

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، تشكل كتل ضبابية بالقرب من السواحل خلال الليل والصباح.

وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة فوق الأطلس الكبير مع نزول قطرات مطرية رعدية محليا، والتي قد تمتد نحو الجنوب الجنوب الشرقي للبلاد.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا إلى محليا غائمة في معظم الأوقات بالسواحل الجنوبية مع إمكانية سقوط أمطار جد خفيفة ومحلية، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي في معظمها بباقي أرجاء المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 9 و 15 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 15 و 20 درجة بالشمال الغربي والواجهة المتوسطية، وما بين 20 و 26 درجة بباقي المناطق. أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 34 و 38 درجة بأقصى الجنوب الشرقي، إضافة إلى شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و 34 درجة بكل من تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و 30 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول المحيط الأطلسي وبداخل كل من دكالة وسوس، فيما ستتراوح بين 20 و 25 درجة بالمرتفعات وبجوار سواحل المحيط الأطلسي.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين القنيطرة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.