طقس اليوم…سحب منخفضة مرفوقة بقطرات مطرية متفرقة

توقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن تكون السماء غائمة جزئيا إلى محليا غائمة في معظم الأوقات شمال غرب البلاد مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة خصوصا خلال الصباح.

وستكون السماء غائمة غرب الواجهة المتوسطية، مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية أو الأمطار الضعيفة والمحلية. كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل، في حين يحتمل أن تهم زخات مطرية رعدية محليا معتدلة مرتفعات الأطلس.

وستتمركز سحب غير مستقرة بالجنوب الشرقي والمناطق المجاورة للأطلس والهضاب العليا الشرقية، والتي من المحتمل أن تمتد نحو الريف، وستكون مصحوبة بزخات ضعيفة ورعدية محلية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي في معظمها بباقي أرجاء البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 8 و 14 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و 21 درجة بالمنطقة الشرقية وسوس، وما بين 18 و 21 درجة بباقي المناطق الشمالية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و 25 درجة بأقصى الجنوب وأقصى الجنوب الشرقي للمملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 34 و 39 درجة بأقصى جنوب البلاد، وما بين 30 و 35 درجة شمال الأقاليم الصحراوية وجنوب السفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 28 و 33 درجة بالسهول الداخلية وداخل سوس، وما بين 22 و27 درجة بالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والسايس وبالقرب من السواحل، في حين ستتراوح ما بين 13 و19 درجة بالمرتفعات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية وما بين طانطان والداخلة، وهائجا بباقي المناطق.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.