طقس اليوم .. سماء غائمة وقطرات مطرية متفرقة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن تكون السماء غائمة جزئيا إلى محليا غائمة بغرب الواجهة المتوسطية مصحوبة بزخات عاصفية. كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل خلال الليل والصباح.

ويرتقب أيضا تشكل سحب غير مستقرة في آخر الصباح بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والريف والهضاب العليا الشرقية، مع تساقط زخات مطرية رعدية من المحتمل أن تكون محلية، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي في معظمها بباقي أرجاء البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 8 و 14 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و 20 درجة بالمنطقة الشرقية والسهول المحيطية والسهول الداخلية وسوس والجنوب الشرقي والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و 25 درجة بالشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 35 و 40 درجة بأقصى جنوب البلاد، وما بين 30 و 35 درجة بالسهول الداخلية والشمال الشرقي للأقاليم الصحراوية، وما بين 25 و 30 درجة بالسهول المحيطية وسوس والجنوب الشرقي وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و 25 درجة بالشرق وقرب السواحل، في حين ستتراوح ما بين 15 و 20 درجة بالمرتفعات.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية وما بين طانطان والداخلة، وهائجا بباقي المناطق.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.