تفاصيل ومعطيات جديدة حول عملية تفكيك شبكة تهريب الكوكايين

كشف مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية عبد الحق الخيام، الأربعاء 04 أكتوبر، خلال الندوة الصحفية التي عقدت اليوم بمقر المكتب بسلا أن قيمة كمية مخدر الكوكايين الخام الذي تم حجزه يومَ أمس تقدر ب 25 مليارا و 850 مليون درهم أي ما يعادل مليارين و 750 مليون دولار، مشيرا إلى أنه إلى حدود اليوم تم توقبف 13 إسبانيّا من أصول مغربية، بالإضافة إلى هولنديين من أصول مغربية هما العقل المدبر ويوجدان في السجن لتورطِهما في قضايا تهريب كوكاكيين سابقة. كما تم حجز مبالغ مالية و 8 سيارات كانت تستعمل في نقل جزء من المخدرات لإيصالها نحو الشمال أو الخارج، وبندقيتين ومجموعة هواتف.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أمس الثلاثاء كمية الكوكايين المحجوزة والتي بلغت 2 طن و588 كيلوغراما تم ضبط جزء منها على متن سيارة مسجلة بالخارج، وجزء آخر بضيعة فلاحية على الطريق الساحلية بين تمارة والصخيرات، والجزء الأكبر بضيعة فلاحية بالقرب من واد الشراط بإقليم بوزنيقة، بالإضافة إلى كمية أخرى بإقليم الناظور.

كما أسفرت عمليات الحجز أيضا عن ضبط 105 كيلوغرامات من مخدر الحشيش بضواحي الناظور، ومبلغ مالي بالعملة الأوروبية ناهز 391.520 أورو و172.620 درهما، بالإضافة إلى ست سيارات يشتبه في استخدامها لنقل وتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.