بفضل المحسنين.. افتتاح مسجد الإمام مالك بدوار حاسي البقر بتكلفة اجمالية ناهزت 350مليون

بفضل المحسنين.. افتتاح مسجد الإمام مالك بدوار حاسي البقر بتكلفة اجمالية ناهزت 350مليون

سعيد مكراز

أشرف أمس الجمعة، وفد رسمي يضم كلا من مندوب وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية باقليم شتوكة ايت بها،ورؤساء المصالح بالمندوبية ،و رئيس المجلس العلمي لاقليم شتوكة ايت بها ، ورئيس الجماعة القروية سيدي بيبي وقائد قيادة سيدي بيبي ومسؤولون بالجماعة ،وفعاليات المجتمع المدني على حفل افتتاح مسجد الإمام مالك بدوار حاسي البقر.

وأدى الوفد رفقة ساكنة الدوار صلاة الجمعة بهذه المعلمة الدينية، والتي أشرف على بنائها جمعية تمونت للتنمية والمحافظة على البيئة ،وتجدر الإشارة الى أن تاريخ حصول الجمعية على ترخيص بناء المسجد كان سنة 2009،وبفضل تظافر الجهود، وأريحية المحسنين داخل وخارج أرض الوطن،أصبح للدوار أخيرا مسجد ستؤدى فيه الصلوات الخمس بانتظام،وصلاة الجمعة التي كان جزء كبير من ساكنة أحياء الدوار يضطرون التنقل لكليمترات من أجل أدائها.

وتبلغ المساحة الاجمالية للمسجد 1000متر مربع،ويضم مقسورة خاصة بالرجال والنساء،ومنزل لإمام المسجد،وصومعة تحتاج للطلاء،كما تم تزويد المسجد ببئر ومضخة لجلب المياه.

ومازلت الدعوة مفتوحة من طرف الجمعية للمحسنين،للمساهمة في إتمام أشغال بناء بعض المرافق بالمسجد  ،كطلاء الجدران،وبناء منزل خاص بالمؤذن،وتزويد المراحيض بالماء الساخن،وبناء صهريج مستقل لتخزين المياه فوق المسجد.

2017-11-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

chtouka