أولوز: أيادي الشر تطال بيت من بيوت الله وتعيت فيه فسادا

أولوز: أيادي الشر تطال بيت من بيوت الله وتعيت فيه فسادا

اشتوكة بريس - عزيز عميف

بدوار تافراوت نزوبيت قيادة الفيض نواحي مدينة أولوز بتارودانت امتدت أيادي الشر لواحد من أقدم بيوت الله بالمنطقة، وعاتث فيه فسادا بالتخريب والكسر ، نعم فقد تم استهداف معلمة تاريخية شهدت على فترات من تاريخ المملكة، هذه الأخيرة التي يشهد كبار الدوار سننا والعارفين بتاريخها عبر السماع وما شهدت أبصارهم وسمعت آذانهم أنها بنيت مند ما يزيد عن 800 سنة أو أكثر، وقد أجمع كل المتدخلين على أنها بنيت إلى جانب مسجد أخر بالدوار منذ دخول الإسلام لهذه المنطقة حسب ما وصل إليهم.

وفي شكاية موجهة إلى السلطات العليا بالمنطقة، استنكر سكان الدوار هذه الأعمال الشيطانية التي تحرض على التعدي على حرمة بيوت الله، مطالبين من وزارة الأوقاف التدخل العاجل من أجل الوقوف على هذا التسيب الذي يحز في نفوسهم كمسلمين أولا وكمغاربة لهم غيرة على دينهم ودين آبائهم وأجدادهم، والضرب بيد من حديد على المعتدين ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه الاقدام على مثل هذه الأفعال.

رسالة أخرى وجهها سكان دوار تفراوت نزوبيت إلى الجهات الوصية وكدا المحسنين من أجل التدخل لترميم هذه المعلمة التاريخية والمحافظة عليها في وجه عوامل الطبيعة كواحدة من معالم هذا البلد الأمين.

2017-11-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Amik Aziz