8 ملايين سنتيم يوميا لكل فريق مغربي خلال المونديال.. لكن بشرط

8 ملايين سنتيم يوميا لكل فريق مغربي خلال المونديال.. لكن بشرط

سيضخ الاتحاد الدولي لكرة القدم أموالا طائلة في خزينة الفرق، التي ستطعم منتخبات بلادها بلاعبيها، يشاركون في نهائيات النسخة المقبلة لكأس العالم، المزمع تنظيمها في روسيا عام 2018.

وحدد “فيفا” سقف التعويضات المالية للفرق عن كل لاعب يشارك في نهائيات العرس العالمي في 8 ملايين سنتيم يوميا، وهذه التعويضات سيتم احتسابها قبل بداية المسابقة بـ 14 يوما.

وخصص الاتحاد الدولي هذه المبالغ، المهمة، كطريقة لمكافأة الفرق على امتلاكها لاعبين جيدين، نجحوا في قيادة منتخبات بلادهم نحو نهائيات أمجد المسابقات العالمية.

وشهدت لائحة المنتخب الوطني الأخيرة وجود 5 لاعبين من البطولة، ويتعلق الأمر بكل من جواد الياميق، وبدر بانون من الرجاء، وإسماعيل الحداد، وأشرف بنشرقي من الوداد، ورضى التكناوتي من اتحاد طنجة.

وفي حالة ما حافظ اللاعبون على مكانتهم ضمن المنتخب، ورافقوا رونار إلى مونديال روسيا، فإن الرجاء سيكسب 224 مليون خلال 14 يوما عن لاعبيه، وبعدها 8 ملايين سنتيم، يوميا، عن كل لاعب خلال المنافسات إلى غاية اليوم الموالي من إقصاء المنتخب، وهو المبلغ ذاته، الذي سيتوصل به الوداد، مقابل 112 مليون سنتيم لفريق اتحاد طنجة، التي تمثل 14 يوما قبل المونديال، فضلا عن 8 ملايين سنتيم يوميا، طوال وجود المنتخب في نهائيات العرس العالمي إلى غاية اليوم، الذي يلي مغادرته المسابقة.

2017-11-14 2017-11-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

chtouka