تسجيل أول مخالفة مرورية للراجلين بسوس

سجلت المصالح الأمنية بمدينة اولاد تايمة(44غرب تارودانت)، أول مخالفة مرورية لمواطن ينحدر من المنطقة، قام بقطع الطريق من ممر غير مسموح به. ،وبث نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي صورة للغرامة التي أداها المخالف ،وقدرها 25 درهما، وبالضبط بمدارة افريقيا.

وتجدر الاشارة إلى أن حملة فرض غرامات مالية على الراجلين انطلقت من العاصمة الرباط والبيضاء قبل يومين، ورافق الحملة نقاش كبير على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي وصل حد السخرية من هذا  القانون المستحدث في التعديل الذي طال مدونة السير سنة 2016.

وتطبق “الغرامات التصالحية”،على كل مخالفة للراجلين الذين لايعبرون من الممرات المخصصة لهم عند وجودها في أقل من 50متر من اليمين ومن اليسار، واعتمد مجلس النواب غرامة موحدة هي 25 درهما، ضد كل راجل مخالف استعمل الطريق العمومية دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب كل خطر، سواء على نفسه أو على الغير، أو لم يتقيد بقواعد السير الخاصة المتعلقة به والمحددة بهذا القانون، أو من لم يمتنع عن كل عمل يمكن أن يلحق ضررا ببيئة الطريق. 

ويمكن المخالف أن ينازع في المخالفة بشكاية معللة ترفع إلى النيابة العامة. ويعتبر هذا الإجراء من الضمانات الجديدة التي جاءت بها مدونة السير والتي تتيح للسائق إمكانية الدفاع عن حقوقه.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.