عرض لأبرز مضامين الصحف الأسبوعية

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الأسبوعية ..

* لوتون:

– أزيد من 26 مشروعا استثماريا صناعيا كبيرا في قطاع السيارات تم إطلاقها، بمبلغ إجمالي قدره 13.78 مليار درهم. وستمكن هذه المشاريع، على الخصوص، من إحداث 11.568 منصب شغل مباشر في أفق 2020 من أجل إنتاج إطارات العجلات من الألومنيوم، ولوحات القيادة، والمصدات الأمامية، والمقاعد، وكذا العلب الإلكترو -ميكانيكية.

* لوبسيرفاتور المغرب وإفريقيا:

– المراكز الجهوية للاستثمار: محركات للنمو.. في حالة عطب. إذا كان سبب وجود هذه المراكز يتمثل في مساعدة المقاولات ودعم الاستثمار؛ فإن أغلبها لا يؤدي أيا من وظائفه، مما سيعجل قريبا بإصلاح يشملها.

* ماروك إيبدو:

– المشاريع العقارية الراقية تزدهر بمدينة الدار البيضاء، كما هو الحال في باقي المدن الكبرى للمملكة. فالمجموعات العقارية الكبرى أدركت أن هذا الصنف يستقطب زبناء يرغبون في جودة عالية على مستوى البناء والراحة، فاستجابت لذلك بعقارات تتميز بمواد راقية وهندسة معمارية عصرية وإطار عيش هادئ بعيدا عن صخب التجمعات الحضرية، مع التركيز على الفضاءات الخضراء وتقديم عرض تجاري جيد.

* لانوفيل تريبون:

– قال وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية، أحمد التوفيق، إنه يتعين على العلماء السعي بكل الأسباب لإقامة السلم كشرط لإقامة الدين ووسيلتهم العظمى في ذلك « الكلمة الطيبة والأسوة الحسنة ». وأضاف التوفيق، في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى الرابع لمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، الذي نظم بأبوظبي حول موضوع « السلم العالمي والخوف من الإسلام »، أن من واجب العلماء أيضا « تربية الناس على كرامة التواصي بالحق والصبر ومن ضمنه الأسلوب الذي ينال به الحق »، معتبرا أن « الصبر ليس بديلا في الدين عن الحق بل هما متلازمان ».

* لوكانار ليبيري:

– كشفت مجموعة العمران، الأربعاء الماضي بالرباط، عن أن حصيلة استثماراتها في المشاريع المتعلقة بالإسكان والتنمية الحضرية والمجالية تجاوزت 72,5 مليار درهم منذ تأسيسها سنة 2007. وأوضح بدر الكانوني رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران، خلال افتتاح لقاء دولي حول « الإسكان والتنمية الحضرية والجهوية : تحديات الاستدامة ورهانات الحكامة الترابية للتدخلات العمومية »، أن المجموعة أنجزت منذ تأسيسها 465 ألف وحدة سكنية من أصل 490 ألف وحدة تم إطلاقها، ما مكن من تحسين ظروف سكن أكثر من مليون ونصف مواطن كانوا يقطنون في دور الصفيح.

* لافي إيكو:

– نظام ضريبي خاص بالمقاولات « الخاملة ».. فمن بين 400 ألف مقاولة نشيطة، توجد 140 ألف لا تقوم بأي تصريح ضريبي. وابتداء من سنة 2018، سيكون بإمكان هذه المقاولات أن تضع لدى المديرية العامة للضرائب تصريحا للوقف المؤقت للنشاط.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.