نبدة عن سعيد امزازي الذي عينه الملك محمد السادس وزيرا للتربية الوطنية

أكد سعيد امزازي الذي عينه الملك محمد السادس، اليوم الاثنين، وزيرا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن الملك يولي عناية خاصة للنهوض بقطاع التعليم.

وأشار امزازي في تصريح للصحافة بمناسبة حفل تعيين أعضاء الحكومة الجدد الذي جرى اليوم الاثنين بالقصر الملكي بالدارالبيضاء، برئاسة الملك محمد السادس، أن هذا القطاع يحظى بالعناية الملكية نظرا لأهميته في النهوض بالموارد البشرية الوطنية، وتأهيلها لتصبح قادرة على المشاركة الإيجابية في مضمار التنمية التي تشهدها البلاد.

وبعدما أعرب عن خالص شكره للملك، عبر امزازي عن رغبته في أن يكون أهلا للثقة التي وضعها فيه الملك وفي مستوى هذه المسؤولية.

و سعيد أمزازي كان يشغل منصب رئيس جامعة محمد الخامس بالعاصمة الرباط منذ شهر يناير 2015، وذلك بعد أن تدرج على مجموعة من المناصب تمثلت في رئاسة ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﺒﻴﺪﺍﻏﻮﺟﻴﺔ ﺑﻤﺠﻠﺲ ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ منذ سنة 2003 إلى سنة غاية سنة 2011، ﻭﺑﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻨﻔﺲ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ خلال الفترة الممتدة من سنة 2011 إلى سنة 2014. وهو الذي كان له شرف منح الدكتورة الشرفية للوزير الأول الروسي الذي زار بلادنا اخيرا.
كما شغل أمزازي منصب رئاسة ﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﺘﻘﻴﻴﻢ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻟﺘﻘﺪﻳﻢ ﺍﻟﻤﻨﺢ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻴﺔ ﻟﻠﺪﻛﺘﻮﺭﺍﻩ باﻟﻤﺮﻛﺰ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻟﻠﺒﺤﺚ ﺍﻟﻌﻠﻤﻲ ﻭﺍﻟﺘﻘﻨﻲ، إلى جانب منصب نائب ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻝ ﻋﻦ ﺍﻟﺸﺆﻭﻥ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻴﺔ ﺑﻜﻠﻴﺔ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ سنة 2006، ثم منصب عميد ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ ﺃﻛﺪﺍﻝ منذ سنة 2011 إلى غاية شهر ﻳﻨﺎﻳﺮ 2015.
وعرف امزازي بدفاعه عن طرق جديدة للرفع من قيمة التدريس الجامعي، كما كان من الداعين الى اعادة النظر في طرق الدخول الى الجامعة من أجل مواجهة آفة البطالة.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.