وزير التربية الوطنية الجديد يبدأ مساره بموجة انتقاد | | جريدة اشتوكة ابريس

وزير التربية الوطنية الجديد يبدأ مساره بموجة انتقاد

اشتوكة بريس

أثارة صورة للوزير الجديد سعيد أمزازي، انتقادات بسبب طريقة انحنائه أمام الملك، مساء أمس، خلال استقباله بالقصر الملكي بالدار البيضاء، حيث عين وزيرا للتربية الوطنية والتعليم العالي، بدل الوزير السابق محمد حصاد الذي أعفاه الملك من منصبه، على خلفية تقرير المجلس الاعلى للحسابات بشأن اختلالات مشروع منارة المتوسط بالحسيمة.

وتداول ناشطون صورة الوزير وهو منحن أمام الملك، في وسائل التواصل الاجتماعي، معتبرين أن الوزير الذي كان يشغل منصب رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، بالغ في الانحناء أمام الجالس على العرش.

وكان الملك محمد السادس، استقبل مساء أمس، على هامش انعقاد المجلس الوزاري بالقصر الملكي بالدار البيضاء، الوزراء الجدد المنتمون لحزبي الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية، والذين عوضوا الوزراء الذين أعفاهم الملك. ويتعلق الأمر بكل من عبد الأحد الفاسي، الذي عين وزيرا لإعداد التراب الوطني والاسكان وسياسة المدينة، وأنس الدكالي، وعين وزيرا للصحة بدل الحسين الوردي وزير الصحة السابق. وعين الملك أيضا باسم الحركة الشعبية، سعيد أمزازي، وزيرا للتربية الوطنية والتعليم العالي، ومحمد غراس، الذي عين في منصب كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتكوين المهني. وبالإضافة إلى الوزراء الأربعة عين ملك البلاد محسن الجزولي، وزيرا منتدبا لدى وزير الخارجية مكلف بالتعاون الإفريقي.

2018-01-23 2018-01-23

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

Driss