عامل اشتوكة أيت باها يطلق دينامية جديدة لمشاريع فك العزلة بالإقليم | | جريدة اشتوكة ابريس

عامل اشتوكة أيت باها يطلق دينامية جديدة لمشاريع فك العزلة بالإقليم

اشتوكة بريس - عزيز عميق

وقف عامل إقليم اشتوكة آيت باها السيد جمال خلوق شخصيا على الترتيبات المتخدة لإنجاز مشروعين حيويين لفك العزلة عن ساكنة جماعة هلالة والمناطق الجبلية بالإقليم.

و زار السيد العامل، رفقة رؤساء جماعات هلالة وتيزي نتاكوشت وايت مزال ، ورش إنجاز المحور الطرقي الرابط بين الطريق الإقليمية 1900 ودواراحنكاس على طول 4 كلم، والذي تطلب اعتمادا ماليا قدره 3ملايين و 270 الف درهم، بتمويل من طرف صندوق التنمية القروية في إطار برنامج الحد من الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي.

المناسبة كانت فرصة لزيارة ورش بناء خزان مائي بمركز هلالة ، وهو مشروع تصل طاقته الاستيعابية إلى 200 متر مكعب ، وبتكلفة مالية قدرها 249 ألف درهم، ممول من طرف صندوق التنمية القروية.

المشروعان سيساهمان في تحسين شروط الاستقرار لفائدة ساكنة 16دوار، من خلال تقريبها من الخدمات الأساسية، وربطها بالشبكة الطرقية الجماعية والاقليمية ، بالإضافة إلى التخفيف من معاناة الساكنة في مسيرة البحث عن الماء الشروب.

الزيارة الميدانية لعامل الإقليم لهذه المناطق كانت مناسبة للوقوف عن قرب على حاجيات الساكنة المستعجلة، وتحديد بعض المشاريع ذات الأولوية، والبحث عن صيغ شراكة لإنجازها في الأمد القريب، وكدا لخلق دينامية لإطلاق جيل جديد من مشاريع فك العزلة عن الدواوير بمختلف جماعات الإقليم ، في إطار برامج تشرف عليها السلطات الإقليمية، بشراكة مع الجماعات الترابية والمصالح القطاعية والنسيج الجمعوي، وتشمل دعم قطاعات الطرق والماء الشروب والتعليم والصحة وغيرها.

2018-02-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Amik Aziz