رونار يخطف نجما جديدا من المنتخب الفرنسي لحمل “قميص الأسود”

اقتنع زين الدين مشاش، باللعب للمنتخب المغربي الأول، عوض منتخبي فرنسا أو الجزائر، بعد مفوضات طويلة مع اللاعب من الجانب المغربي.

وحسب تقارير إعلامية مغربية، فإن اللاعب البالغ من العمر 22 سنة اختار اللعب للمغرب، بعد تواصله مع مدرب الأسود الفرنسي هيرفي رونار اقتنع بأن اللعب للمنتخب المغربي سيفتح له المجال للمشاركة في المنافسات القارية والعالمية المقبلة.

واستغل المغرب، الصراع الذي كان بين مشاش ورئيس الاتحاد الجزائري سابقا، محمد روراوة وأيضا جهل رئيس الاتحاد الجزائري خير الدين زطشي باللاعب.

وحسب مصادر إعلامية جزائرية، فمدرب الخضر، رابح ماجر كان قد أعلن في وقت سابق أنه لم يسبق له أن سمع باللاعب الذي يلعب حاليا في نادي نابولي الإيطالي.

وقادت الجامعة الملكية المغربية، مفاوضات طويلة مع اللاعب منذ العام الماضي، لإقناع اللاعب بتمثيل المنتخب المغربي مستغلين التوتر الحاصل بينه و بين الإتحاد الجزائري، علما أنه من أب مغربي و أم جزائرية.

كما قام المدير التقني للمنتخبات المغربية، ناصر لاركيت، بالتواصل مع عائلة اللاعب الذي لعب لمنتخب فرنسا لأقل من 21 سنة، من أجل إقناعه بالانضمام إلى تشكيلة المنتخب الأول تحت قيادة هيرفي رونار.

لكن اللاعب آنذاك رفض الرد، مشيراً أن الوقت مازال مُبكراً للعب مع منتخب الكبار ولا يفكر في بدء مشواره الدولي مع أي منتخب.

لكن إصرار جامعة الكرة المغربية، على ضم اللاعب، أتى أكله في وقت يتألق فيه “أسود الأطلس” الذين حجزوا مقعدهم مع عمالقة العالم في مونديال روسيا 2018.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.