شتوكة أيت بها…مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تحسين أوضاع المرأة | | جريدة اشتوكة ابريس

شتوكة أيت بها…مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تحسين أوضاع المرأة

اشتوكة بريس

احتفاء باليوم العالمي للمرأة نظمت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية باشتوكة آيت باها يومه الخميس لقاء توا صليا لفائدة عدد من المستفيدات من مشاريع المبادرة.

وخلال كلمته الافتتاحية أكد عامل الإقليم جمال خلوق على انخراط المرأة المغربية في مسار التنمية البشرية التي تعرفها بلادنا، مستعرضاً بعض المبادرات التي مكنت من تحسين أوضاع النساء عموما، ومنوها بالدور الذي قامت به المرأة في إنجاح تجربة المبادرة الوطنية على صعيد إقليم اشتوكة آيت باها.

وخلال هذا اللقاء تم استعراض حصيلة مشاريع المبادرة ، في محاور دعم الولوج إلى البنيات الا ساسية والأنشطة المدرة للدخل والفضاءات السوسيو تقافية، وهي إنجازات مكنت من تحقيق مكاسب نوعية لفائدة النساء بمختلف جماعات الإقليم، مع تمكينهن من الولوج إلى الخدمات الأساسية، وتطوير مداركهن المعرفية والمهنية. وبالتالي حلحلة المؤشرات في مستوى معدلات الفقر والهشاشة ، وتجويد نمط العيش لدى الكثير من نساء الإقليم.

وقد كان هذا اللقاء الذي عرف حضورا مكتفا لفعاليات المجتمع المدني النسائية والنسيج التعاوني مناسبة للتنويه بانخراط المرأة في إنجاح عدد من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم ، وبروز تجارب نموذجية في مستوى التدبير.، مع الدعوة إلى ابتكار مشاريع جديدة تستجيب للحاجيات المتجددة للنساء بمختلف المجالات.

2018-03-08

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

reda