أكادير: انسحاب لاعبة جيدو جزائرية من البطولة بعد رفضها مواجهة لاعبة إسرائيلية | | جريدة اشتوكة ابريس

أكادير: انسحاب لاعبة جيدو جزائرية من البطولة بعد رفضها مواجهة لاعبة إسرائيلية

اشتوكة بريس - عزيز عميق

مفضلة الانسحاب على مواجهة لاعبة إسرائلية، رفضت اللاعبة الجزائرية “أمينة بلقاضي” منازلة لاعبة جيدو إسرائيلية في الدور الأول لوزن أقل من 63 كيلوجراما، من البطولة الدولية للجيدو”، المقامة بمدينة أكادير .

مشاركة الوفد الرياضي الإسرائيلي المكون من 9 لاعبات في بطولة العالم للجيدو، التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة، أثار غضبا كبيرا من قبل مناهضي التطبيع مع إسرائيل.

من جهته، نفى المالوكي عمدة مدينة أكادير  علمه بمشاركة الوفد الاسرائيلي، معتبرا أن الاتحاد الدولي للجيدو هو من اختار مدينة أكادير لاحتضان هذه البطولة الدولية، وأن السلطات المحلية في المدينة لا تعرف بتفاصيل الوفود المشاركة.

ولم تكن هي المرة الأولى التي يشارك فيها وفد رياضي إسرائيلي في منافسات رياضية تجرى بالمغرب، حيث سبق لثلاث رياضيين إسرائليين أن شاركوا سنة 2017 في تظاهرة رياضية دولية نظمها الاتحاد المغربي للتكواندو بإشراف من وزارة الشباب والرياضة.

وتجدر الإشارة أن “المنتخب الإسرائيلي” فاز خلال بطولة العالم لرياضة الجيدو المقامة حاليا في مدينة اكادير بميداليتين، إحداهما ذهبية والأخرى برونزية و تم على إثر ذلك رفع العلم و ترديد النشيد الإسرائيلي.

2018-03-12 2018-03-12

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

amikkk