ايت عميرة… تشييد مركز نموذجي لذوي الاحتياجات الخاصة بدوار الخربة

وضعت جمعية تامونت الخير بشراكة مع فيدرالية جمعيات دوي الاحتياجات الخاصة باشتوكة ايت باها حجر الأساس لبناء مركز تربوي تأهيلي لذوي الاحتياجات الخاصة بجماعة ايت عميرة اقليم اشتوكة ايت باها وبالضبط بدوار الخربة سيدي الطيب.

و يعتبر المشروع ثمرة شراكة بين مؤسستين استثماريتين هما اومبليو فيردي الاسبانية والبرت الهولندية بالإضافة إلى جماعة ايت عميرة حاملة المشروع ،وكذلك فدرالية جمعيات دوي الاحتياجات الخاصة باشتوكة ايت باها وجمعية تامونت الخير هما الهيئتان المعنيتان بالتسيير ، و تبلغ تكلفة انجاز هذا المشروع 118 مليون سنتيم و تبلغ مساحته 600 متر.

و تجدر الإشارة إلى أن هذا الفضاء التربوي الخاصة الذي سيقدم خدماته لفائدة الأطفال دوي الاحتياجات الخاصة وكذا النساء ، يعتبر الأول من نوعه على مستوى ايت عميرة ، هذه الجماعة التي عرفت في السنوات الأخيرة نموا مهولا تجاوز بنياتها التحتية بسبب الضيعات الفلاحية الكثيرة المحيطة بها والتي استقطبت عدد هاما من اليد العاملة من مختلف أقاليم المغرب.

وينتظر أن ينطلق المركز التربوي في تقديم خدماته بداية الموسم المقبل بطاقة استعايبة تقدر ب100 مستفيد.

وتقضي اتفاقية تدبير هذا المرفق الاجتماعي التربوي باستفادة الاشخاص دوي الاحتياجات الخاصة من فضاءات الطابق الأول،فيما ستدبر جمعية تامونت الخير مرافق الطابق الثاني والذي سيستفيد منه النساء وأطفال دوار الخربة.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.