بطريقة لا انسانيا..البوليزاريو توزع الثمر الفاسد على ساكنة تندوف | | جريدة اشتوكة ابريس

بطريقة لا انسانيا..البوليزاريو توزع الثمر الفاسد على ساكنة تندوف

متابعة

بطريقة لاإنسانية أقدمت قيادة البوليساريو على توزيع كمية من التمور الفاسدة على سكان المخيمات.  والخطير في الأمر أن مسؤولي الهلال الأحمر اختارو الساعة الثانية ظهراً في وقت كانت درجة الحرارة تفوق الخمسين في مخيمات تعرف صيفا حارا مما جعل العديد من النساء بينهم الحوامل والكبار في السن يشعرون بالعياء فيما تم نقل عدد من الحالات الى المستشفى بينماء كان المسؤولين داخل غرفهم المكيفة.

يذكر أن سكان مخيمات تيندوف ملزمين بالحضور أثناء توزيع المواد الغذائية مهما كانت الظروف المناخية وقبل يوم من هذه العملية أقدم المدعو بوحبني رئيس الهلال في حمادة تيندوف على توزيع مادة الحليب الجاف المعروف محليا بودار حيث كانت صلاحية المنتوج منتهية منذ حوالي عام ونصف، بينما تم توجيه المنتوج الصالح للاستهلاك الى السوق السوداء في دول الجوار. يذكر أن مخيم أوسرد عرف أحتجاجات كبيرة بسب نقص المواد الغذائية في وقت تقوم قيادة البوليساريو بعملية تسول من الجمعيات الخيرية في أوروبا ودول امريكا اللاتينية لكن تلك المساعدات لا تصل إلى مستحقيها في المخيمات، بل تجد طريقها إلى البيع في السوق السوداء، خصوصا في موريتانيا.

2018-07-08 2018-07-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

reda