الصفاء…بداية أشغال بناء مدرسة ابتدائية جديدة بتودوش | | جريدة اشتوكة ابريس

الصفاء…بداية أشغال بناء مدرسة ابتدائية جديدة بتودوش

اشتوكة بريس -مصطفى رضى

بدأت هذا الأسبوع أعمال الحفر والتحضير لبناء المدرسة الابتدائية الجديدة بدوار تودوش التابع للنفود الترابي واد الصفاء وذلك لتخفيف الضغط و الإكتكاض التي تعرفه مدرسة الرعاية المتواجدة بمنعرج أيت داود على مستوى مدخل دوار تين خزاز.

وتكلفت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية باشتوكة أيت بها ببناء مرافق المدرسة وذلك بتنسيق مع الجماعة الترابية واد الصفاء ، وسيتم بناء ثلاث أقسام كفرعية تابعة لمدرسة الرعاية في افق استكمال باقي المرافق لتكون مدرسة مسقلة بداتها في المواسم القادمة.

وأكد مصدر تربوي بالنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في تصريح لشتوكة بريس أن الأشغال بهذه الأقسام ستنتهي شهر أكثوبر القادم ، مع بداية الموسم الدراسي القادم ، وسيتم إفاد الثلاميد القادمين من الدواوير المجاورة لتودوش ، كإكي ودوز و المغارة و معمر و إدازن و و تين داود و البالغ عددهم حوالي 400 تلميد.

و أضاف نفس المصدر أن التفكير في بناء هذه المدرسة كان بمبادرة من المدير الإقليمي عبد الهادي بوناكي بنفسه ، وذلك قبل سنتين من الأن ، ولول مشاكل الأرض التي عرقلت ميلادها لتم بنائها قبل الموسم الدراسي الذي ودعناه.

2018-07-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

reda