هذا مصير “حراكة” مغاربة حاولوا الوصول إلى اسبانيا سباحة بملابس الغطس

ضبطت وحدات تابعة لقيادة الحرس المدني بمدينة سبتة المحتلة ، 12 مواطنا مغربيا في الساعات الاولى من صبيحة اليوم الخميس، في عرض البحر، وتحديدا في مضيق جبل طارق، حيث كانوا يحاولون الوصول إلى الأراضي الإسبانية.

وحسب مواقع اخباربة اسبانية ، أوقفت وحدات البحرية الاسبانية ، قاربا في حدود الخامسة صباحا على بعد ميل واحد شمال ساحل سبتة ، و على متنه 10 أشخاص ، من بينهم 9 شبان و امرأة ، حيث تقرر اعادتهم الى المغرب عبر معبر “تاراخال” الحدودي ، إذا لم يطلبوا الحماية الدولية في إسبانيا.

وبعد ذلك بأزيد من ساعتين، تم انقاذ شابين مغربيين بساحل سبتة قرب شاطئ “لا بوليرا” ، يرتديان ملابس الغطس و زعانف ، حيث أكدا أنهما انطلقا في رحلتهما سباحة من سواحل طنجة بغرض الوصول الى مدينة قادش جنوب اسبانيا، لكن التيارات جرفتهما إلى سبتة.

وهو الامر الذي استبعدته قوات الامن الاسباني، على اعتبار أن عليهم قطع مسافة 12 ساعة سباحة و تجاوز الحواجز البحرية في محيط ميناء سبتة قبل مواصلة الطريق، وفق ما نقلته ذات المواقع.

وجرى اسعاف الشابين حيث تعرض أحدهما لاغماء جراء العياء الذي لحق به ، قبل أن يتم نقلهما الى مقر الشرطة الوطنية للشروع في اجراءات ترحيلهم إلى المغرب.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.