قافلة ” أمحضار ” الطبية تقدم خدماتها لأزيد من 400 طالب علم وقيم ديني وتتوج فائزا بالعمرة

تصوير :  سعيد الحاميدي

حطت قافلة طبية من ضيوف الخدمة الإنسانية والاجتماعية بتراب جماعة أيت اعميرة ، وبالتحديد داخل فضاءات الضيعة البيداغوجية ” الوازيس ” التابعة لمؤسسة الجنوب.

” أمحضار ” ، هو العنوان الذي تم اختياره لهذه المبادرة المنظمة بمناسبة حلول الذكرى 19 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس  على العرش ، من لدن خمس جمعيات متواجدة بولاية أكادير، واستهدفت في خدماتها أربع مدارس علمية عتيقة تنتمي لإقليم اشتوكة أيت باها ، كما شكلت فرصة لإبراز الحس الإنساني الذي يتميز به الفريق الطبي والتمريضي المشرف على إجراء الفحوصات المجانية وتحسيس المستفيدين حول وضعياته الصحية.

ووصل الرقم إلى أزيد من 200 من الطلبة و200 من القيمين الدينيين ، بما فيهم أئمة ومؤذنين ، استفادوا من فحوصات في تخصصات مختلفة من بينها ( الطب العام ، الجهاز التنفسي ، الضغط الدموي والسكري ، طب العيون وطب الأسنان ) ، فضلا عن إقامة ورشات حول البستنة ومجال الإسعافات الأولية.

إلى ذلك ، أجريت خلال فعاليات هذه المبادرة التضامنية والاجتماعية ، مسابقة في تجويد القرآن الكريم توجت طالبا من المدرسة العلمية العتيقة ” سيدي محند الشيشاوي ” بجائزة كبرى عبارة عن رحلة إلى الديار المقدسة.

وتميزت هذه القافلة بمشاركة لنحو 40 فردا من طاقم موزع بين أطباء وصيادلة وممرضين ومساعدين صيدليين ، فضلا عن نحو 20 فاعلا جمعويا.

واستفاد الطلبة والقيمين الدينيين من مختلف الأدوية المرتبطة بحالاتهم الطبية ، بعد الاستشارات المقدمة لهم ضمن هذه القافلة ، التي توحدت لأجلها ، جهود النسيج الجمعوي المتكون من جمعية رياض سوس للتنمية ، جمعية ترتنين لمستعملي المياه المخصصة للأغراض الزراعية ، جمعية الخير للتنمية تدوارت أزكَاو تين عدي ، بشراكة مع جمعية الوفاء لمساعدي الصيادلة بولاية أكادير ، جمعية الأنامل المبدعة للتنمية والتضامن.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.