مهرجان إويز نولموكار نأيت ملك يكرم الفنان و الشاعر الرايس إبراهيم بهتي + الصور | | جريدة اشتوكة ابريس

مهرجان إويز نولموكار نأيت ملك يكرم الفنان و الشاعر الرايس إبراهيم بهتي + الصور

اشتوكة بريس -مصطفى رضى

أقيمت مساء أمس الأربعاء 12 شتنبر فعاليات اليوم الأول للدورة الثالثة لمهرجان إويز نولموكار بالجماعة الترابية أيت ميلك ، الذي ينظمه إتحاد الجمعيات بتنسيق مع المجلس الجماعي لأيت ملك، والتقى الجمهور الغفير الذي حج الى الساحة المقابلة للجماعة ، مع لونين غنائين تمثلا في اللون العصري مع أوركسترا أمارك و فن ترويسة مع الحاج إيدر.

و تميزت نسخة هذه السنة بتكريم أبرز أعمدة الفن الأمازيغي و ابن المنطقة  الفنان و الشاعر الرايس “إبراهيم بهتي “، الذي أدرف دموع الفرح و عبر عن اعتزازه بهذا التكريم، سيما وهو الأول في حياته  و بمسقط رأسه ، وحضر تكريمه عدد من أصدقائه من فنانين ومحبين يتزعمهم الفنان و الشاعر الكبير مؤلف الكلمات الأمازيغية إبن شتوكة أيت بها الحاج أحمد الريح.

الدورة هاته، ستعرف  تنظيم السهرة الثانية اليوم الخميس 13 شتنبر ،  وسيشارك فيهما كل من أسد الأغنية الغيوانية إيكوت عبد الهادي ، ومجموعة كناوة ، بالإضافة لمجموعة زهرة ياسين ، كما سيلتقي الجمهور مع فن التبوردة نهارا و  ندوة حول الثقافة الامازيغية في خدمة التنمية المستدامة يؤطرها مجموعة من الفعاليات برئاسة البرلماني أزوكاغ.

2018-09-13 2018-09-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

reda