اشتوكة أيت بها .. توزيع 16 حافلة للنقل المدرسي على عدد من جماعات الاقليم

تم صباح اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر بمستودع العمالة  تسليم 16 حافلة للنقل المدرسي ، لفائدة عدد من الجماعات الترابية التابعة لإقليم اشتوكة أيت بها ، وذلك من أجل المساهمة في محاربة الهدر المدرسي ، خاصة في صفوف الفتيات بالعالم القروي والمناطق الجبلية.

تم توفير هذه الحافلات  في إطار شراكة بين كل من المبادرة الوطنية للتنتمية البشرية ، و الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان و المجلس الإقليمي و الجماعات الترابية و جمعيات المجتمع المدني.

وتم تسليم الحافلات النقل المدرسي خلال حفل ترأسه الكاتب العام لعمالة شتوكة أيت بها، وذلك بحضور رئيس المجلس الإقليمي ، ورؤساء وممثلين عن الجماعات الترابية المستفيدة من هذه العملية ، التي من شأنها أن تعطي دفعة نوعية للتعليم في العالم القروي وفي المناطق الجبلية ، لاسيما وأن كل واحدة من هذه الحافلات تتسع لحمل 27 فردا.

واستفادت من الدفعة الأولى لهذه العملية كل من جماعة واد الصفاء ، انشادن، سيدي بيبي، ايت عميرة، سيدي بوسحاب، تركانتوشكا ، سيدي عبد الله البشواري ، ماسة ، أيت ميلك ،امي مقورن،بلفاع، ايت المزال.

وفي تصريح لشتوكة بريس اكد محمد مطيع رئيس المجلس الاقليمي ان العميلة تهم توزيع 25 سيارة  للنقل المدرسي ، تم تسليم 16 في الدفعة الأولى و ستأتي 9 حافلات في اطار الدفعة الثانية منها 2 لدوي الاحتياجات الخاصة.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.