المجلس الجماعي لسيدي وساي يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر 2018 في أجواء موسومة بالجدية و الانسجام ، وروح المسؤولية | | جريدة اشتوكة ابريس

المجلس الجماعي لسيدي وساي يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر 2018 في أجواء موسومة بالجدية و الانسجام ، وروح المسؤولية

عقد المجلس الجماعي لسيدي وساي ، دورته العادية لشهر أكتوبر 2018 بتاريخ 04 منه ، على الساعة الخامسة مساء بمقر الجماعة ، والتي مرت في أجواء اتسمت بالجدية وروح المسؤولية ، وعرفت نقاشا هادئا و مسؤولا بين كافة مكونات المجلس أغلبية ومعارضة ، في جو يسوده الانسجام و التقارب في وجهات النظر ، توج بالمصادقة على جميع النقط المدرجة بجدول الأعمال ، أربعة منها بالإجماع وثلاث نقط بالأغلبية.

و قد كان جدول أعمال هذه الدورة يتكون من سبع نقط الواردة على الشكل الآتي :

النقطة الأولــى : الدراسة و التصويت على مشروع ميزانية الجماعة برسم سنة 2019.

النقطة الثانية : التداول حول فسخ اتفاقية الدفاع المبرمة بين الجماعة و المحامي.

النقطة الثالثة : الدراسة و المصادقة على اتفاقية الشراكة بين الجماعة و اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لاشتوكة ايت باها ، و جمعية وادي ماسة للتنمية و المحافظة على البيئة من أجل تجهيز المركب السوسيو تربوي بدوار تكمي الجديد بجماعة سيدي وسـاي في إطار البرنامج الأفقي لسنة 2018.

النقطة الرابعة : تقديم ملتمسات إلى الجهات المعنية من أجل تنقية و تهيئة وادي ماسة في شطره المتواجد بجماعة سيدي وساي، ليكون نقطة جذب سياحية و رافعة للتنمية بهذه الجماعة.

النقطة الخامسة : تقديم ملتمس إلى السيد رئيس جهة سوس ماسة ، قصد تمويل مشاريع إنجاز بعض البنيـات التحتية الأساسية والتجهيزات السياحية بشاطئ سيدي وساي .

النقطة السادسة : تقديم ملتمس إلى السيد رئيس المجلس الإقليمي لاشتوكة ايت باها ، قصد تمويل مشاريع إنجاز بعض البنيـات التحتية الأساسية والتجهيزات السياحية بشاطئ سيدي وساي، بصفته متنفسا سياحيا لكافة ساكنة الإقليم.

النقطة السابعة : الدراسة و المصادقة على الهيكل التنظيمي للجماعة ، لملائمته مع مقتضيات دورية السيد وزير الداخلية رقم D4790 الصادرة بتاريخ 31 يوليوز 2018 ، حول التعيين في المناصب العليا بإدارات الجماعات الترابية و هيئاتها و نظام التعويض عن المسؤولية.

و من بين أبرز النقط المدرجة بهذه الدورة ، الدراسة والتصويت على مشروع ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2019 ، والذي تمت المصادقة عليه بالأغلبية ، و تم استنتاج فائض تقديري للمداخيل يقدر ب 1.680.832,43 درهم.

و بعد الانتهاء من دراسة النقط المدرجة بجدول الأعمال ، اختتم الاجتماع على الساعة السادسة والنصف مساء بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ولكافة أفراد الأسرة العلوية الشريفة.

2018-10-09 2018-10-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

chtouka