الحكومة تحسم في التوقيت الجديد للمدارس الذي سينطلق من 12 نونبر الجاري وتمنح تسهيلات للموظفين | | جريدة اشتوكة ابريس

الحكومة تحسم في التوقيت الجديد للمدارس الذي سينطلق من 12 نونبر الجاري وتمنح تسهيلات للموظفين

اشتوكة بريس

كشف وزير التربية وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، خلال المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس 01 نونبر، عن التوقيت الجديد الذي ستعتمده المدارس، بعد قرار الحكومة الإبقاء على الساعة الإضافية طيلة السنة.

وقال الخلفي في ندوة صحفية أعقبت آجتماع المجلس الحكومي، إن الوزير أمزازي قام بعرض حول المستجدات التي تنظم التوقيت المدرسي الجديد. وقد تقرر أن يكون التوقيت المدرسي في الوسط الحضري من التاسعة صباحا إلى الواحدة زوالا، ثم من الثالثة بعد الزوال إلى الخامسة مساء، باستثناء يوم الأربعاء حيث ستكون الدراسة ابتداء من التاسعة صباحا إلى الواحدة بعد الزوال.

أما في المجال القروي، فقد تقرر اعتماد التوقيت المستمر، من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال، مع راحة نصف ساعة على الأقل بين الفترتين الصباحية والمسائية.

كما أكد الخلفي أنه سوف ستكون لرؤساء الإدارات صلاحيات لتوفير تسهيلات بخصوص توقيت الالتحاق بالعمل بالنسبة للموظفين، ليتمكنوا من إيصال أبنائهم إلى المدارس.

يشار أن وزارة التربية الوطنية، قد ذكرت في بلاغ صادر عنها، أنه بعد سلسلة من اللقاءات التشاورية مع النقابات التعليمية وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ، برئاسة الوزير الوصي على القطاع، حول تدابير أجرأة التوقيت المدرسي، إنّ التوقيت المدرسي الجديد سيتمّ العمل به ابتداء من يوم الاثنين 12 نونبر الحالي.

2018-11-01 2018-11-01

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

chtouka