اشتوكة: بالفيديو…توضيح المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بخصوص التوقيت الجديد للدراسة | | جريدة اشتوكة ابريس

اشتوكة: بالفيديو…توضيح المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بخصوص التوقيت الجديد للدراسة

اشتوكة بريس عزيز عميق

تفادياً لكل تشويش حول الساعة الجديدة، ومن أجل طمأنة الآباء والعاملين بقطاع التعليم، وفي إطار توسيع دائرة الأستشارة وإشراك جميع المتدخلين في المنظومة التعليمية.

وحرصا على ملائمة صيغ تدبير الزمن المدرسي بمختلف الأسلاك التعليمية بالوسطين الحضري والقروي، مع الاخد بعين الإعتبار خصوصيات الإقليم، وسعياً للإستغلال الأمثل للبنيات المادية للمؤسسات التعليمية.

عقد السيد المدير الإقليمي باشتوكة أيت باها، اجتماعاً مع رؤساء المصالح الداخلية بالمديرية، ومع ممثلي فيدراليات وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بالإقليم وبعض المنابر الإعلامية، من أجل التشاور وتوحيد الرؤية في هذا االمجال، حيت تم االاتفاق على إعتماد استعمال الزمن بالوسطين الحضري والقروي على الشكل التالي:

الإبتدائــــــــي

الفترة الصباحية من 09h00 إلى 13h25 مع تخصيص 10 دقائق للإستراحة.

الفترة المسائية من 13h35 إلى 18h00 مع تخصيص 10 دقائق للإستراحة.

الثانوي الإعدادي والتأهيلي:

الفترة الصباحية من 09h00 إلى 13h00.

الفترة المسائية من 15h00 إلى 18h00 مع إمكانية استغلال الساعات الفارغة داخل استعمال الزمان خلال الأسبوع للحفاظ على الزمن المدرسي كاملا.

2018-11-05

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقاتتعليقان

  • ضروري تغيير جداول الحصص لان هناك اساتذة يعملون اربع ساعات مساءا، و المشكل الثاني هو كيف سيكون جدول حصص الاستاذ الذي يعمل 24 ساعة في الاسبوع

  • لدي نفس سؤال صاحب التعليق الأول (عبد الله ) علما أن القاعات العلمية تستعمل كلها من 08 صباحا يوم الإثنين إلى 18 يوم السبت.

amikkk