إنزكان: التلاميذ يحتجون ضد الساعة الإضافية والسلطات تدخل على الخط | | جريدة اشتوكة ابريس

إنزكان: التلاميذ يحتجون ضد الساعة الإضافية والسلطات تدخل على الخط

اشتوكة بريس - ياسين كوسكار

تدخّلت السلطات صباح اليوم الخميس، لإرغام التلاميذ على ولوج مؤسساتهم التعليمية في مدينتيْ آيت ملول وإنزكان، بعدما خرجوا في مسيرات احتجاجية حاشدة تعبيراً منهم عن رفضهم لقرار الحكومة الإبقاء على الساعة الإضافية طيلة العام.

وأفادت مصادر متطابقة للجريدة أن التلاميذ الذين يُتابعون دراستهم في عدد من المؤسسات التعليمية بأسلاكها الثلاث، نقلوا احتجاجهم إلى أمام مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإنزكان آيت ملول، قبل أن تتدخّل السلطات التي قامت بتحذيرهم مما قد ينتج عن الخطوة من تبعات.

يُذكر أن العشرات من التلاميذ والتلميذات، احتشدوا في وقفة احتجاجية ، أمس الأربعاء، ضد الساعة الإضافية، التي صدر قرار حكومي،مؤخرا، يقضي باعتمادها طيلة السنة، وذلك للتعبير عن عدم الرضى بخصوص قرار الحكومة الإبقاء على “الساعة الجديدة” والإستغناء عن توقيت غرينيتش، لانعكاساتها على حياتهم.

كما عبّروا عن رفضهم الاستمرار بالعمل بالتوقيت الصيفي، ومُبدين استعدادهم لمواصلة الإحتجاج إلى حين الإستجابة لمطلبهم المُتمثل في الإستغناء عن التوقيت الصيفي، إذا ما لم تتدخّل الوزارة الوصية.

2018-11-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

chtouka