أكادير تستعد لاستضافة خبراء عالميين في مهرجان التكنولوجيات | | جريدة اشتوكة ابريس

أكادير تستعد لاستضافة خبراء عالميين في مهرجان التكنولوجيات

اشتوكة بريس

GDG Agadir أو “Google Developer Group Agadir” أي مجموعة مطوري غوغل أكادير، هي مجموعة محلية ،موزعة على مختلف بقاع العالم، التي من ضمنها المغرب،و تتمركز في المغرب في ثلاث مدن على رأسها مدينة أكادير، وتتكون من مطورين و مبرمجين.. يعملون في إطار تشاركي لتعزيز التعلم عن التكنولوجيا المتطورة لغوغل، و نشر الوعي عن منتجاتها المتاحة، و ذلك عن طريق تنظيم أنشطة مختلفة، و من بين أكبر ما تنظمه على مرور السنة “مهرجان المطورين” و الذي يعرف ب “DevFest” .

وGDG أكادير تأتي بنسختها الثانية لمهرجان المطورين يومي 8 و 9 من شهر دجنبر، بدءا من الساعة 9 صباحا، بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية. في ظرف لا يتجاوز يومين GDG أكادير تمنح الفرصة للحضور مجانا لأزيد من 14 محاضرة وما يفوق 10 ورشات، سيقدمها مجموعة من خبراء غوغل ينحدرون من مختلف أنحاء العالم: البرازيل، إسبانيا، الصين، ألمانيا، و الولايات المتحدة الأمريكية، و مجموعة من المهندسين المغاربة و مديرين لمشاريعهم الخاصة. و ستتناول هذه الأنشطة المواضيع التالية: ● كيف أبني مشروعي الخاص ؟ ● هل يمكننا الوثوق بتكنولوجيا سلسلة الكتل Blockchain؟ ● تكنولوجيا الواقع الإفتراضي والواقع المعزز VR/AR . ● كيف للتكنولوجيا و عالم التصميم أن يساهمان في حل المشاكل التي نعيشها على العالم الحقيقي ؟ ● Mobile Agents وقضايا الأمن السيبراني. ● Angular/Firebase ● مستقبل الحوسبة السحابية أو مايعرف ب “Cloud Computing”. ● ألعاب الأندرويد مع Buildbox . ومواضيع أخرى…

بالإضافة إلى ما سبق أكادير و لأول مرة ستعرف هاكاثون للذكاء الإصطناعي تنظمه GDG أكادير بشراكة مع نادي APPS Club وتتحدد مدته في 24 ساعة.

و٠يهدف مهرجان المطورين إلى مساعدة المهتمين بمجال التكنولوجيا في اكتساب رؤية واسعة عن هذا الأخير، و ذلك عن طريق جلب آخر المستجدات و أحدث المواضيع و مناقشتها مع الحاضرين والإجابة عن جل تساؤلاتهم واستفساراتهم، و مساعدتهم على خلق طموحات للمدى البعيد، بدءا بالتأثير على أنفسهم و وصولا إلى بقية العالم.

2018-12-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

yassine