سيدي بيبي: العديد من شباب المنطقة يتوصلون بإشعارات لملء استمارة الإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية

مباشرة بعد إعلان وزارة الداخلية حصر قائمة المدعوين لملء إستمارة الإحصاء المتعلقة بالخدمة العسكرية برسم سنة 2019، توصل اليوم الثلاثاء 9 أبريل الجاري، العديد من شباب المركز والدواوير التابعة له بإستدعاءات ملء إستمارة الإحصاء عبر الموقع الرسمي www.tajnid.ma.

إسماعيل من بين الشباب الذين توصلوا بالإستدعاء، صرح للجريدة بأنه متخوف من العملية، وأنه يحس بنوع من التمييز، بعد عدم استدعاء أصدقائه، والذي يجزم أنهم عاطلين عن العمل وأن سنهم في نفس سنه.

من جهته، كان محمد يحس بالأدريالين يتسارع في جسده، بعد توصله بالإشعار الذي يعتبره بداية تحول في حياته، خصوصا عندما جرب البطالة و”راس الدرب”. معتبراً الخدمة العسكرية شرفاً، لا يناله إلا كل محب للوطن.

آخرون فضلوا الهروب، وعدم إستلام الإشعارات، بل منهم من جمع حقيبته وركب أول حافلة متجهة إلى أي مكان غير سيدي بيبي، للهروب من شرف خدمة الوطن.

قد تكون التربية سبب من بين الأسباب التي تدفع بالعديد من الشباب إلى العزوف عن الدفاع عن راية الوطن، وقد يكون الجهل…وقد يكون الجبن….وقد يكون الأنانية…وقد يكون وقد يكون….هي كلها أسباب تدفع بشبابنا، بناتاً وذكوراً، إلى التنكر للوطن، والفرار بعيداً، والإكتفاء بالإنتقادات الهدامة، عوض المساهمة في الرقي بكل شبر من هذا الوطن الحبيب، كل حسب إختصاصاته، وضمن مجال تخصصه، والخدمة العسكرية واحدة من أنبل التخصصات.

لهذا، وجب على السلطات المختصة الضرب بيد من حديد، على كل المتخادلين، والممتنعين عن أداء الركن الأول من أركان الوطنية.


آخر المستجدات
تعليقات
2 تعليقات
  1. مواطن يقول

    تنكر الوطن لأبنائه قبل ان يتنكرو له اين الصحة اين التعليم اين الوظيفة و فرص الشغل …. الوطن يضرب بمطرق الحديد مند زمن طويل فلم نر منه العطف و الحنان قط.

  2. يونس يقول

    رأيك يحترم، لكن العشوائية في الاختيار غير مبررة، فالكثير من الشباب رسم خططا مستقبلية له، و خدمة الوطن لا تقتصر بالخدمة العسكرية فقط.

التعليقات مغلقة.