أولاد تايمة: السلطات الإقليمية تلجأ لحل جديد لإختيار المرشحين لجني الحوامض بفرنسا بعد فشل المرحلة الأولى من الإنتقاء

2019-09-13T13:00:47+01:00
2019-09-13T13:04:13+01:00
أخبار جهويةالأولى
13 سبتمبر 2019
أولاد تايمة: السلطات الإقليمية تلجأ لحل جديد لإختيار المرشحين لجني الحوامض بفرنسا بعد فشل المرحلة الأولى من الإنتقاء
اشتوكة بريس - عزيز عميق

بعد اإزدحام المنقطع النظير الذي عرفته عملية تسجيل المرشحين للعمل بالضيعات الفرنسية من أجل جني الحوامض، وبعد إلغاء العملية، بسبب ضعف الترتيبات التنظيمية، والتوافد الكبير للمترشحين، والفوضى التي شهدها محيط دار الشباب بأولاد تايمة، عقدت السلطات الإقليمية برئاسة عامل الإقليم إجتماعاً موسعاً خصص لتدارس عدد من الإقتراحات والمخرجات، التي يمكن أن تحضى بقبول المسؤولين الترابيين عن دائرتي أولاد تايمة وأولاد برحيل.

من هنا إقتراحت الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات في شخص رئيستها، إيداع ملفات المترشحين بوكالات بريد المغرب وارسالها إلى المديرية الإقليمية للتشغيل.

الإقتراح الذي حضي بموافقة جل المتدخلين والسلطات الإقليمية، حيث باشرت السلطات المحلية اليوم الجمعة 13 شتنبر الجاري، عملية إيداع الملفات بالبريد، بحضور عناصر من القوات المساعدة، الشيء الذي حد من ظاهرة الإكتضاض.

هذا وحددت الوكالة الوطنية لانعاش الشغل والكفاءات أجل إيداع ملفات الترشيح في 16 من شتنبر الجاري، إبتداءً من اليوم الجمعة، وفق الشروط المنصوص عليها مسبقاً والتي تشترط أن يكون المرشح بين 25 و 45 سنة من العمر، متزوج وينحدر من العالم القروي.

عذراً التعليقات مغلقة