أيت ملول … انطلاق برنامج التوعية الصحية والدعم النفسي لتلاميذ المؤسسات التربوية والاجتماعية

أخبار جهويةالأولى
17 أكتوبر 2019
أيت ملول … انطلاق برنامج التوعية الصحية والدعم النفسي لتلاميذ المؤسسات التربوية والاجتماعية
رشيد أوموس

إنطلقت يوم أمس الأربعاء بمدرسة ميمون الرموكي بمدينة أيت ملول فعاليات الموسم الرابع من برنامج التوعية الصحية والدعم النفسي والذي يستهدف المؤسسات التربوية والاجتماعية، وهو البرنامج الذي يأطره عدد من الأطر والخبراء المنتمون إلى كل من جمعية الحياة الطبية سوس ماسة وجمعية الأمان للبيئة والتنمية وجمعية فوتير للابداع الفني والتكنولوجي ومنتدى كفاءات من أجل التنمية والديمقراطية وينظم بالتنسيق مع كل من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومندوبية وزارة الصحة وعمالة إنزكان أيت ملول والنيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بإنزكان.

وعرف النشاط الافتتاحي تقديم حصص في الدعم النفسي والتوجه السلوكي وتقوية القدرات الذهنية لفائدة المتعلمين، أطره الإستشاري النفسي والتربوي محمد الفقير.

وسجل النشاط تفاعل إيجابي من طرف الحاضرين من التلامذة والأطر التربوية وأعضاء جمعية الآباء والأمهات والاولياء، والذين طالبوا بضرورة الاستمرار في تقديم الدعم والتوجه النفسي والسلوكي والذهني على مدار الموسم.

وينتظر أن تعرف ذات المؤسسة أنشطة مماثلة تهم الجانب الصحي والبيئ والتحسيسي يشرف عليها أطر ومختصين.

كما أن الموسم الحالي سيعرف برمجة عدد أكبر من المؤسسات التعليمية والاجتماعية على المستوى الوطني.

IMG 20191017 WA0047 - جريدة اشتوكة بريس IMG 20191017 WA0049 - جريدة اشتوكة بريس IMG 20191017 WA0048 - جريدة اشتوكة بريس IMG 20191017 WA0050 - جريدة اشتوكة بريس

عذراً التعليقات مغلقة