ايطاليا تسجل أكثر من 100 حالة مصابة بكورونا وتعطيل لمباريات كرة قدم في الدوري المحلي الأول

أعلن رئيس مقاطعة لومباردي، أتيليو فونتانا الإيطالي أن عدد المصابين بفيروس كورونا في منطقة لومباردي الإيطالية بلغ 89 شخصًا.

وبالتالي، تجاوز العدد الإجمالي للحالات في إيطاليا 100 حالة.

وقال فونتانا في قناة “سكايتج24”: “لسوء الحظ، لدينا 89 مصابًا في لومباردي”، مضيفًا “تجاوز عدد المصابين في إيطاليا 100 شخص”.

وفقا لأحدث البيانات، توفي شخصان من الفيروس في البلاد. تم تسجيل حالات الإصابة في خمس مناطق في إيطاليا، وأكبر عدد من المصابين – في لومباردي.

وتم تأجيل ثلاث مباريات كانت مقررة الأحد ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، أبرزها بين إنتر ميلان وضيفه سمبدوريا، على خلفية المخاوف من انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وأتى التأجيل ضمن سلسلة خطوات أعلنها رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، خلال مؤتمر صحافي ليل السبت، شملت عزل 11 بلدة غالبيتها في منطقة لومبارديا، والمباريات المؤجلة هي تلك التي كان من المرتقب أن تجمع بين إنتر وسمبدوريا، وأتالانتا وضيفه ساسوولو، وفيرونا وضيفه كالياري.

وأوضح كونتي أن فينتشنزو سبادافورا، وزير الرياضة، “يعتزم إرجاء كل النشاطات الرياضية المقررة الأحد في منطقتي لومبارديا وفينيتو”، مبديا أسفه لمشجعي كرة القدم والرياضات الأخرى الذين كانوا يعتزمون حضور هذه المباريات.

وشهد يوم أمس السبت إرجاء أكثر من 40 مباراة كروية للهواة والناشئين في المناطق المعزولة بسبب مخاوف انتشار الفيرو،. كما أرجئت مباراة دوري الدرجة الثانية بين أسكولي وكريمونيسي.

وتقع البؤرة الأساسية للفيروس في إيطاليا في مدينة كودونيو، على بعد 60 كيلومترا من ميلانو، ومنذ مساء الجمعة الماضي أقفلت الأماكن العامة في المدينة وتسع بلدات مجاورة؛ باستثناء الصيدليات.

وظهرت أول إصابة بكودونيا لدى باحث إيطالي يعمل في شركة يونيليفر، وأودع في وحدة العناية المركزة في المستشفى نظرا لتدهور وضعه، وتشمل الإصابات زوجته الحامل في شهرها الثامن وأحد أصدقائه، وثلاثة مسنين كانوا يترددون على حانة يملكها والد صديقه.

أما البؤرة الثانية فإنها تقع في بلدة فو يوغانيو، في منطقة فينيتو، مسقط رأس أول إيطالي وأوروبي يتوفى جراء الفيروس.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.