منبر القرب .. مبادرة جمعوية باشتوكة في زمن “كورونا”

هي مبادرة فريدة بالمنطقة ، أريد لها أن تشكل جسرا للتواصل بين فقيه الدوار ” محمد اوبركا ” وفقيهين إثنين ينحدران من الدوار ذاته ، ويتعلق الأمر بالإمامين ” عمر البوشتاوي ورشيد المعاشي” اللذان يشارطان في كل من جماعتي ماسة بلفاع.
تجربة ” منبر القرب ” ، التي أملتها الظرفية الاستثنائية الحالية التي فرضت الحضر الصحي ولزوم البيوت وتنفيذا لتعليمات التباعد الاجتماعي ومراعاة لصحة الأبدان التي حث عليها الدين الحنيف ، تروم أساسا ، وفق ما أوضحه الأستاذ خالد ألعيوض ، رئيس الجمعية، “تقريب المنبر والخطبة والوعظ والإرشاد في مختلف مجالات الحياة الرمضانية والشريعة فيما يرابط بالعبادات والأخلاق والمعاملات والسنة النبوية الشريفة ، والعلاقات الإنسانية الاجتماعية المبنية على روح التكافل والتضامن وقضاء حوائج الناس..

الأساتذة الفقهاء المشاركون

تتم الاستعانة في الإلقاء بمقومات القرب اللغوي كذلك ، وبالاستعاضة عن المألوف بالوسائط الاجتماعية الحديثة ، من خلال بث الكتروني لدروس الفقهاء المشاركين في المبادرة، عبر بوابة الصفحة الرسمية للجمعية بالإضافة لخدمة التراسل الفوري ” واتساب” من خلال بعث تسجيلات صوتية للدروس إلى سائر المسجلين من أبناء المنطقة عبر هذه المجموعات الإلكترونية.

الأستاذ : خالد العيوض

وهي ، بذلك تشكل ، فضلا عن دورها في استرجاع مكانة الوسائط الاجتماعية في التفاعل والبث، قيمة مضافة نوعية واستفادة جديدة ، ومنبرا آخر يفتحه على الآخرين داخل مساكنهم التي تفرض الوضعية لزومها في إطار التقيد بالتدابير الاحترازية الصحية.
ونقلت هذه التجربة ، منذ انطلاقها ، تنويها وإشادة من طرف العديد من أبناء المنطقة، وحتى من خارج أرض الوطن، الذين يجدون في هذه العملية إحساسا كبيرا بعيش تجربة رمضان داخل الدوار ولو بشكل افتراضي.
ومضى ألعيوض قائلا ” نتمنى من الله التوفيق ونشكر الفقهاء الذين استجابوا وكانت دروسهم في المستوى المطلوب ، وهي دروس تم تكييفها واختزالها مع الحفاظ على وضوح الرسالة والفائدة حتى يسهل تحميلها عبر الشبكة الإلكترونية وتحقيق نسب متابعة من لدن جمهور واسع.
وبذلك ، يشكل ” منبر القرب ” تعزيزا لمختلف التجارب الكثيرة التي أطلقتها ” جمعية أولاد ميمون للتنمية والتعاون” خلال هذه الظرفية.
وبعد أن ثمن خالد ألعيوض جهود السلطات العمومية ومختلف مكونات الصفوف الأمامية في مواجهة الوباء ببلادنا تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة نصره الله وأيده ، دعا الله عز وجل أن يجعل دوما هذا البلد ، بلد سكينة واستقرار واطمئنان.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.