حلقة من مسلسل “الصلا والسلام” تثير غضب عدول المغرب

أثارت الحلقة 16 من مسلسل ” الصلا وسلام” الذي بث على القناة الأولى الأسبوع الفارط ،غضب عدول المغرب بسبب المشاهد التي تضمنتها .

واعتبرت لجنة الشؤون العلمية والقانونية لعدول بني ملال، في بلاغ لها أن الحلقة 16 ، تضمنت إساءة مباشرة للعدول ومخالفات لأخلاقيات الخدمة العمومية، وكذا لقوانين المملكة.

وأشارت اللجنة إلى أن الدقيقة 19 في الحلقة، تضمنت مشهدا لممثل خاطب شخصين يجسدان دور عدلين قائلا “يا لاه أسيادنا أشكتسناو بداو” ثم في الدقيق 20 و53 ثانية قال لهما مرة أخرى “أشبقي كديرو أسيادنا ساليتو يا الله الله يعاون”، وهو ما اعتبرته اللجنة سوء تعامل مع العدول وتصويرهم للمواطن بأنهم لا يستحقون أدنى احترام.

وأكدت اللجنة أنها تحتفظ بحقها في اللجوء للمجلس الاعلى للاتصال السمعي البصري، وأيضا عزمها إشعار رئاسة النيابة العامة بالمغالطات القانونية والاهانة التي تضمنتها الحلقة لمهنة قانونية مساعدة للقضاء.

واعتبرت اللجنة أن القناة خرقت المادة 03 من القانون 77.13 المتعلق بالاتصال السمعي البصري والتي جاء فيها “الاتصال السمعي البصري حر. تمارس هذه الحرية في إطار احترام كرامة الانسان… والأخلاق الحميدة”.

يشار إلى أن المسلسل “الصلا والسلام” لقي استحسانا كبيرا من طرف المشاهدين، حيث تابع حلقة الأسبوع المنصرم قرابة 6 ملايين مشاهد، متفوقا على باقي الإنتاجات الوطنية التي تبثها القناة “الأولى”.


آخر المستجدات
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...