مغربي يتقلد منصب الأمين العام لدوري السوبر الأوروبي

اختار فلورنتينو بيريز، رئيس دوري السوبر ليغ الأوروبي، المغربي أنس الغراري من أجل تولي مهمة الأمين العام لهذا المولود الكروي الأوربي الجديد، والذي أثار زوبعة كبيرة في أوساط الكرة بالقارة العجوز.

الغراري من بين أهم رجال الأعمال في إسبانيا حيث يدير شركة كبيرة بالجارة الإسبانية، وتربطه علاقة قوية بفلورونتينو بيريز.

وحسب مصادر إعلامية دولية، فإن رئيس ريال مدريد وضع ثقته في الرجل المغربي ومنحه شرف الأمانة العامة داخل هذا الدوري الأوروبي المصغر والذي أحدث ثورة كبيرة في كرة القدم الأوروبية، حيث رفضه رئيس “اليويفا” واعتبره غير قانوني وبمثابة إنقلابا على الكرة في القارة الأوربية.

وكان نادي يوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي، قد أعلنا قبل أمس الأحد، اتفاق 12 فريقا من أفضل الأندية الأوروبية لكرة القدم، على إقامة مسابقة جديدة، تحت مسمى “دوري السوبر الأوروبي”.

وجاء في بيان أن الأندية المؤسسة لـ”دوري السوبر” هي: ميلان (إيطاليا)، أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، تشيلسي (إنجلترا)، برشلونة (إسبانيا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، يوفنتوس (إيطاليا)، ليفربول (إنجلترا)، مانشستر سيتي (إنجلترا)، مانشستر يونايتد (إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، توتنهام هوتسبير (إنجلترا).

وكشف أيضا أن المسابقة الجديدة تضم 20 فريقا بواقع 15 “عضوا مؤسسا” وخمسة أندية تتأهل للبطولة، كما سيتم إطلاق دوري للسيدات أيضا. وأشار البيان إلى أن رئيس ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز سيكون أول رئيس لدوري السوبر، وجويل جليزر من مانشستر يونايتد وأندريا أنيلي من يوفنتوس نائبين لرئيس دوري السوبر.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.