الجزائر “تنسحب” من بطولة كأس العرب بقطر بعد نشر خريطة المغرب كاملة..

كشف الصحفي المصري محمد الجزار الذي يشتغل في إحدى المنابر الإعلامية بقطر، أن منتخب الجزائر إعتدر عن المشاركة في بطولة كأس العرب للمنتخبات، المقررة في دولة قطر في الفترة الممتدة ما بين الفاتح والثامن عشر من شهر دجنبر، من سنة 2021.

وربطت مصادر قرار الجزائر بالإنسحاب من التظاهرة ، بسبب نشر اللجنة المنظمة لخريطة المغرب كاملة بصحرائها، و وقد سبق لساسة البلد الجار ان أعلنوا أنهم سينسحبون من اي تظاهرة تنشر لجنتها خريطة المملكة المغربية كاملة، كما سبق ان انسحب الوفد الجزائري في لقاء الجمارك الاورومتوسطي…

هذا وبعد الضجة التي أعقبت الخبر، أفاد الاتحاد الجزائري في بيان نشره اليوم عبر صفحته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي بالقول “نؤكد مشاركة منتخبنا الوطني في كأس العرب المزمع إجراؤها في قطر نهاية السنة الحالية”.

وأدلى الاتحاد الجزائري بدلوه في شأن ما أثير حول انسحابه من البطولة بسبب الخريطة الكاملة للمملكة المغربية بما يلي”يوضح الاتحاد الجزائري للرأي العام أن الرئيس المنتهية عهدته خير الدين زطشي هو من اعتذر عن حضور مراسم قرعة الكأس”.

وأضاف الاتحاد الجزائري لكرة القدم “لأن الدعوة التي تلقاها زطشي في وقت سابق اعتذر عنها بسبب تاريخ القرعة الذي يأتي بعد نهاية عهدته، ولم يكن اعتذارا من المنتخب الوطني عن عدم المشاركة”.

يذكر أن هذه البطولة ستشهد تواجد 21 منتخبا عربيا من بينهم المنتخب الوطني المغربي ، ستكون لها قيمة تسويقية هامة ، بعد تبناها الإتحاد الدولي لكرة القدم ،قبل الحدث الأبرز المتمثل في كأس العالم قطر 2022.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.