الإعلان عن تاريخ إجراء قرعة كأس العرب بالدوحة

تقرر إجراء قرعة كأس العرب بالدوحة، في 27 أبريل الجاري، بحضور ممثلي الدول العربية 22 المشاركة في البطولة، والتي تقام للمرة الأولى تحت رعاية “فيفا”، باعتبارها خطوة مهمة من خطوات قطر لاستضافة كأس العالم 2022، للمرة الأولى على أرض عربية.

وحدد “فيفا” موعد البطولة خلال الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر، وهو موعد مقارب بشكل كبير لمونديال قطر 2022، الذي يقام في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 دجنبر 2022.

وسيتولى تنظيم البطولة “فيفا” والاتحاد القطري لكرة القدم، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، وبطولة كأس العالم قطر 2022، وتقام منافساتها في نفس مواعيد مباريات بطولة كأس العالم في قطر، على أن تقام المباراة النهائية لبطولة كأس العرب في 18 دجنبر، الذي يوافق اليوم الوطني للدولة، وقبل عام بالضبط من انطلاق صافرة نهائي كأس العالم في استاد لوسيل عام 2022.

وأعلنت كل الدول مشاركتها في البطولة، كما أكدت جميع المنتخبات العربية لـ “فيفا” رسمياً، مشاركتها بكامل نجومها، وهو ما أشار إليه إنفانتينو رئيس “فيفا” في تصريحات رسمية، مشيراً إلى أن بطولة كأس العرب ستكون بروفة جيدة لبطولة كأس العالم 2022.

والمعروف أن “فيفا” اعتمد لوائح كأس العرب خلال اجتماعه الذي عقده 19 مارس الماضي، وتترقب المنتخبات العربية القرعة لمعرفة نظام البطولة ووضع البرنامج المناسب للاستعداد لها، خاصة أن البطولة ستكون على أعلى مستوى تنظيمي في بلد المونديال.

والدول المشاركة هي: قطر، والبحرين، والعراق، والأردن، والكويت، ولبنان، وعُمان، وفلسطين، والسعودية، وسوريا، والإمارات، واليمن “قارة آسيا”، والسودان، والمغرب، والصومال، وتونس، وجزر القمر، وجيبوتي، ومصر، وموريتانيا، وليبيا “قارة أفريقيا”.


آخر المستجدات
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...