غضب “الفايسبوكيين” المغاربة يدفع قناة “الفجر” الجزائرية إلى الإقرار بسرقة مسلسل “حديدان”

قدمت قناة “الفجر” الجزائرية، مساء اليوم الأحد (2 ماي)، اعتذراها للجمهور المغربي، مع توقيف مسلسل “بوصندوق”، عن البث خلال شهر رمضان، وذلك بعد اكتشاف إدارة القناة أن المخرج اقتباس الفكرة من سلسلة “حديدان”، مع إدماج موسيقى “رمانة وبرطال”.

ونشرت الصفحة الرسمية للقناة المذكورة صورة للمصلق الإشهاري لمسلسل “بوصندوق” مرفقة بتدوينة، كتبت فيها: “تم توقيف مسلسل بوصندوق عن البث وهذا بعد ما تبين قيام المخرج بإقتباس السلسلة المغربية حديدان مع سرقة موسيقى السلسلة المغربية رمانة وبرطال”.
وتابعت: “قناة الفجر الجزائرية تعتذر من الشعب المغربي الشقيق”.

وفي سياق متصل، عادت الصفحة وحذفت المنشور بعد تفاعل كبير من الرواد المغاربة، وقامت القناة بإخفاء جميع الحلقات السابقة، التي نشرت على قناتها على اليوتيوب.

ومنذ بداية شهر رمضان وجه عدد من المتابعين المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي اتهامات لمخرج مسلسل “بوصندوق”، بسرقة الفكرة من سلسلة “حديدان” لمخرجته فاطمة بوبكدي، لما تتقاطع فيه السلسلتان من مشاهد متشابهة، وتقليد بطل السلسلة للممثل المغربي كمال كاظمي.

ومن جهة أخرى، قابلت مجموعة من رواد الفايس بوك هذه السرقة بسخرية كبيرة، مذكرين بـ”سرقات” عديدة احترفها الجيران، ومن بينها سرقات الثراث، والصور والشخصيات التاريخية، فيما طالب آخرون المخرجة المغربية فاطمة بوبكدي، برفع دعوى قضائية ضد أصحاب مسلسل “بوصندوق”.


آخر المستجدات
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...