مغربيان يفوزان بالمركزين الثالث والخامس لجائزة كتارا لتلاوة القرآن

اشتوكة بريس

فاز المقرئان المغربيان حمزة وراش وعمر أقسقوس ، على التوالي بالمركزين الثالث والخامس لجائزة كتارا لتلاوة القرآن في دورتها الرابعة ، التي نظتمها المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالدوحة بدولة قطر .

وأعلنت المؤسسة العامة في بيان لها اليوم السبت عن أسماء الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في هذه المسابقة التي نظمت عن بعد تحت شعار”زينوا القرآن بأصواتكم” ، إذ فاز بالمركز الأول المقرئ عبد الله داود محمد من تنزانيا، فيما حل في المركز الثاني المقرئ علاء الدين حمزه مغازي حنطور من مصر في حين كان المركز الرابع من نصيب المقرئ محمد هاشم محمد بلير من تركيا .

وتميزت الدورة الرابعة للجائزة بعدد أكبر من المُشاركين، حيث وصل عددهم إلى 2004 مشاركين من 18 دولة عربية و44 دولة غير عربية، تحت شعار «زيّنوا القرآن بأصواتكم»، وبرعاية رسمية من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، كما تتميز هذه الدورة من الجائزة بكونها تُقام ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2021.

وتبلغ قيمة الجوائز المُخصصة مليونًا ونصف المليون ريال قطري، يحصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال قطري، والفائز بالمركز الثاني على 400 ألف ريال، والثالث ينال 300 ألف ريال، بينما يحصل الفائز الرابع على 200 ألف ريال، أما صاحب المركز الخامس فيحصل على 100 ألف ريال قطري.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.