آية أكرجوط تلميذة مغربية تتوج “ملكة الرياضيات الإفريقية” لعام 2021

اشتوكة بريس

توجت التلميذة المغربية، آية أكرجوط، ذات 16 سنة ،بلقب “ملكة الرياضيات الإفريقية”، وحصلت على الميدالية الذهبية أيضا إلى جانب الفريق المغربي، الذي انتزع هذه السنة الصدارة، وذلك في أولمبياد الرياضيات الإفريقية لسنة 2021.

وحقق الفريق المغربي المكون من 6 تلاميذ، 3 إناث و3 ذكور، بأقسام الثانوي، وكلهم من المدرسة العمومية المغربية، نجاحا مبهرا في المباراة الدولية للرياضيات بإفريقيا في دورتها 28، التي تن تنظيمها عن بعد في تونس أيام 23 و24 مايو 2021 بمشاركة 11 بلدا إفريقيا.

وتوج الفريق المغربي بميداليتين ذهبيتين و4 فضيات، وتمكن من انتزاع المرتبة الأولى بمجموع 178 نقطة متفوقا على جنوب إفريقيا الثانية بمعدل 151 نقطة، وتونس (113 نقطة).

وإلى جانب التلميذة آية أكرجوط، من ثانوية الحسن الثاني – بني ملال، جهة بني ملال خنيفرة، المتوجة بميدالية ذهبية بالإضافة إلى لقب “ملكة الرياضيات الإفريقية 2021″، حصل التلميذ يوسف بوحتوش من ثانوية التميز بن جرير-الرحامنة، جهة مراكش آسفي، على ميدالية ذهبية، كما توج بميدالية فضية كل من محمد أيوب مبطول، من ثانوية المامونية – مكناس، جهة فاس مكناس، وآدم الخراز، من ثانوية سنابل المعرفة – تطوان، جهة طنجة تطوان الحسيمة، وهبة بنعبو من ثانوية عبد الكريم الخطابي- الناظور جهة الشرق، وأسماء هبة الله من ثانوية التميز بن جرير – الرحامنة جهة مراكش آسفي، ذلك حسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية المغربية.

وتجدر الإشارة إلى أن التلميذة آية أكرجوط، سبق لها الفوز بالعديد من الجوائز والميداليات، ومثلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، وحصلت على الميدالية الذهبية في الدورة الثانية للأولمبياد العربية في الرياضيات التي نظمت عن بعد السنة الماضية، تحت إشراف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، واللجنة المحلية بالقاهرة المصرية.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.