مبتكر برنامج مكافحة الفيروسات جون مكافي “ينتحر” في زنزانته بإسبانيا

وكالات

عثر على جون مكافي، رجل الأعمال الأميركي ومبتكر أحد أشهر برامج مكافحة الفيروسات الإلكترونية، ميتًا داخل زنزانة في سجن في مدينة برشلونة الإسبانية. وذلك بعد ساعات فقط على صدور موافقة من محكمة إسبانية بترحيله إلى الولايات المتحدة لمحاكمته في قضية التهرب من الضرائب، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” (BBC).

وقالت وزارة العدل في كاتالونيا إن أطباء السجن حاولوا إسعافه لكنهم لم ينجحوا، وأعلنت في بيان أن “كل شيء يدل” على انتحار جون مكافي.

وكانت شركة مكافي (Mcafee) خلف إصدار أول برنامج في الأسواق لمكافحة فيروسات أجهزة الحاسوب، وساهمت في إطلاق صناعة عادت بمليارات الدولارات، قبل أن تنتقل ملكيتها لشركة إنتل (Intel) في صفقة تجاوزت قيمتها 7.6 مليارات دولار.

وألقي القبض على مكافي في إسبانيا في أكتوبر/تشرين الأول 2020، واتهم بعدم الالتزام بدفع العائدات الضريبية على مدى 4 أعوام، رغم كسب الملايين من العمل الاستشاري والمشاركة في المحاضرات ومن العملات المشفرة وبيع حقوق كتابة قصة حياته.

واتهمت وزارة العدل الأميركية جون مكافي بالتهرب الضريبي عبر تحويل دخله إلى حسابات مصرفية أخرى وحسابات لصرف العملة المشفرة بأسماء أخرى، كما اتهم بإخفاء ممتلكات من بينها يخت وعقارات خلف أسماء أشخاص آخرين.

ووافقت المحكمة الإسبانية صباح أمس الأربعاء على ترحيله إلى الولايات المتحدة لمواجهة التهم الموجهة إليه.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.