“تيك توك” تحذف أزيد من 11 مليون حساب

اشتوكة بريس - وكالات

أقدمت منصة الفيديوهات الإجتماعية “تيك توك TikTok”، على إزالة أكثر من 7 ملايين حساب مرتبط بأطفال دون سن ال13 عاما خلال الربع الأول من 2021، متخذة خطوة مهمة في فرض العمر المطلوب للمستخدمين على التطبيق.

وأكدت الشركة في تدوينة لها، أنه من بين أكثر من 11.1 مليون حساب تمت إزالتها لانتهاك إرشادات التطبيق، كان 7.26 مليونا منها من مستخدمين يشتبه في كونهم تحت السن القانونية.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي تنشر فيها تيك توك عدد حسابات القصر التي تم محوها.

في الولايات المتحدة، يتعين على مواقع الإنترنت الحصول على إذن الوالدين قبل جمع البيانات عن الأطفال دون سن 13 عاماً، وفقاً لقانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت. لكن العديد من الأطفال يتلاعبون بأعمارهم ويقومون بإنشاء حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي من إنستغرام إلى يوتيوب.

ويأتي هذا الإجراء، بعدما خضعت تيك توك إلى تدقيق خاص بسبب الكم الهائل من البيانات التي تجمعها الخوارزمية المتطورة وشعبيتها بين الشباب، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”.

وفي العام الماضي، قالت صحيفة نيويورك تايمز إن تيك توك صنفت أكثر من ثلث مستخدميها يومياً في الولايات المتحدة على أنهم في سن 14 عاماً أو أقل.

وفي عام 2019، أُجبرت تيك توك على دفع غرامة قياسية قدرها 5.7 مليون دولار إلى لجنة التجارة الفيدرالية الأميركية، لجمع بيانات الأطفال بشكل غير قانوني، بما في ذلك الأسماء وعنوان البريد الإلكتروني ومواقع الأطفال الذين استخدموا التطبيق.

وإلى جانب إزالة الحسابات، تراقب تيك توك أيضاً المحتوى المنشور باستمرار، حيث كشف التقرير الصادر أمس الأربعاء أنه في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، تمت إزالة 8.54 مليون مقطع فيديو في الولايات المتحدة وحدها.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.