طقس الجمعة: موجة حر تضرب عدة مناطق من المملكة

اشتوكة بريس

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة، باستمرار الطقس الحار فوق الجنوب-الشرقي للبلاد، داخل مناطق سوس والأقاليم الصحراوية، وفوق هضاب الفوسفاط وسهول تادلة.

كما ستتشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، نسبيا كثيفة ومصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق السواحل الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية.

وستتكون أيضا بعض السحب الركامية ضعيفة الاستقرار فوق الأطلسين الكبير والمتوسط، المنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي، مع نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة وتسجيل رعد محليا.

وستبقى الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية غربية بالجنوب الشرقي، وشمالية إلى غربية عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 14 و19 درجة بالمرتفعات، السهول الأطلسية وغرب الواجهة المتوسطية، ما بين 26 و32 درجة بالجنوب-الشرقي وأقصى جنوب البلاد. وستكون ما بين 20 و26 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 27 و33 درجة على السواحل، ما بين 31 و36 درجة بالمرتفعات وسهول المحيط الأطلسي، ما بين 35 و41 درجة بكل من هضاب الفوسفاط، السهول الداخلية، غرب الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية. وستكون ما بين 38 و45 درجة بالجنوب-الشرقي وشرق الأقاليم الصحراوية.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز وشمال العرائش، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.