من أصل 9.. مديرية إنزكان تكرم 3 تلاميذ من ذوي الاحتياجات تفوقوا في امتحانات الباك‎‎

بن بريك إيدوسكا

خصص عبد الرحمن الراجي، المدير الإقليمي بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية باتزكان أيت ملول، الخميس 15 يوليوز، استقبالا خاصا لثلاثة من التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بقسم الدمج المدرسي، بالثانوية التأهيلية البقالي بمدينة أيت ملول، وحصلوا على أعلى المعدلات في امتحانات الباكالوريا لهذه السنة.

التلاميذ الثلاثة، من شعبة العلوم التجريبية مسلك علوم فيزيائية، اجتازوا رفقة 6 من زملائهم امتحان الباكالوريا بنجاح، ويتعلق الأمر بكل من سمهال يونس الذي حصل على المرتبة الاولى بمعدل 15،32، وإلياس شويتا في المرتبة الثانية 11.33، وموهيم عبد الصمد في المرتبة الثالثة 10.73 .

تجدر الإشارة إلى أن قسم الدمج المدرسي النموذجي لهذه الفئة، يضم عشرة تلاميذ يتابعون دراستهم بالمستوى الثاني باكالوريا، ووفرت لهم جمعية زهور ست مترجمات، بمعدل مترجمة في كل قسم، مع توفير الوسائل اللوجيستيكية والنقل المدرسي، و الألواح الاكترونية، ويتابعون دراستهم بطريقة عادية داخل أقسامهم.

ويبقى طموحهم اليوم بعد أن حصلوا على شواهد الباكالرويا، ولوج الجامعة، فمنهم من وضع نصب عينيه الأقسام التحضيرية، وآخرون كان حلمهم ولوج الجامعة، غير أن نظام التعليم الجامعي بالمغرب، وإلى حدود الساعة، لم يخصص أقساما لهذه الفئة، وبالتالي فهم مضطرون ولوج مراكز التوين المهني .


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.