السيطرة على حريق غابة شفشاون الذي التهم نحو 1100 هكتار

اشتوكة بريس

تمكنت فرق الإطفاء أمس الأربعاء من السيطرة على حريق ظل مندلعا في غابة شفشاون منذ يوم السبت، وفق ما أفاد مسؤول في إدارة المياه والغابات لوكالة فرانس برس.

وقال المدير الإقليمي لإدارة المياه والغابات في محافظة شفشاون رشيد العنزي “تمت السيطرة على آخر بؤر الحريق في حدود الخامسة مساء (ت.غ)”.

وأوضح أن النيران التهمت “نحو 1100 هكتار من الغابة، 60 بالمئة منها أعشاب ثانوية”، إضافة إلى أشجار الصنوبر والبلوط الفليني والأرز.

وواجهت السلطات صعوبات في إخماد الحريق الذي اندلع السبت، وذلك بسبب حركة الرياح وموجة حر شديدة سجلت مستويات قياسية تجاوزت المعدلات المعتادة خلال هذه الفترة بـ5 إلى 12 درجة بين الخميس والثلاثاء.

وحشدت السلطات أكثر من 520 عنصرا من إدارة المياه والغابات والوقاية المدنية والدرك والجيش لإخماد الحريق، مدعومين بثماني طائرات متخصصة في هذا النوع من العمليات.

كما جرى فتح تحقيق لتحديد ملابسات اندلاع هذا الحريق، بينما لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية.

وسبق أن شهدت المملكة موجة حر مماثلة الشهر الماضي أد ت إلى اندلاع 20 حريقا ما بين 9 و11 يوليوز أتت على نحو 1200 هكتار، وفق ما أفادت إدارة المياه والغابات منتصف يوليوز.

وتزامن اندلاع حريق الغابة الجبلية القريبة من مدينة شفشاون السياحية مع كوارث مماثلة خلال الفترة الأخيرة في عدة بلدان متوس طية.


آخر المستجدات
تعليقات

التعليقات مغلقة.